احتفالات بمرور 1020 عاماً على إعتناق روسيا للمسيحية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17627/

بدأت اليوم السبت 26 يوليو/تموز في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا احتفالات المسيحيين الأرثوذكس بذكرى مرور 1020 عاما على اعتناق هذه البلدان للديانة المسيحية. وتجري الاحتفالات الرئيسية في العاصمة الأوكرانية كييف التي كانت حينها مركز دولة كييف - الروسيا.

بدأت اليوم السبت 26 يوليو/تموز  في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا احتفالات المسيحيين الأرثوذكس بذكرى مرور 1020 عاما على اعتناق هذه البلدان للديانة المسيحية. وتجري الاحتفالات الرئيسية في العاصمة الأوكرانية كييف التي كانت حينها مركز دولة  كييف - الروسيا.

ولقد حدد تنصير روسيا قبل أكثر من 1000 عام إنتماءها  للحضارة الأوروبية المسيحية. ولتنصير  روسيا في القرن العاشر أهمية كبرى بالنسبة للعالم المسيحي لأن أكبر دولة في أوروبا اصبحت مسيحية أرثوذكسية.

وباعتناق المسيحية أسس الأمير فلاديمير لقيام دولة روسية واحدة وكنيسة واحدة، ولكن مع الأسف يحاول بعض الساسة الأوكرانيين اليوم تسيس المناسبة أو تصويرها وكأنها حدث أوكراني فقط، في حين أن هذا الحدث رسم الطريق الحضاري والثقافي لكل السلافيين الشرقيين.

ويبدو أن المصالح السياسية التي وحدت السلافيين الشرقيين في كنيسة مسيحية أرثوذكسية واحدة قبل أكثر من 1000 عام هي نفسها التي تعمل  اليوم على تمزيقهم بكل أسف.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)