موسكو : بان كي مون تجاوز صلاحياته بشأن كوسوفو

بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدةبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17610/

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة فيتالي تشوركين من منبر مجلس الأمن الدولي يوم 25 يوليو/تموز أن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تجاوز صلاحياته ببدء إعادة هيكلة وتنظيم عمل بعثة الامم المتحدة في اقليم كوسوفو بدون تخويل من مجلس ألأمن .

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى هيئة الامم المتحدة فيتالي تشوركين من منبر مجلس الأمن الدولي يوم 25 يوليو/تموز أن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تجاوز صلاحياته  ببدء إعادة هيكلة وتنظيم عمل بعثة الامم المتحدة في اقليم  كوسوفو بدون تخويل من مجلس ألأمن .
يذكر أن مجلس الأمن الدولي يناقش يوم الجمعة تقرير بان كي مون الذي أكد فيه أن بعثة الامم المتحدة في كوسوفو لم تعد  قادرةً على تنفيذ مهماتها  وستباشر بنقل صلاحياتها تدريجياً الى الاتحاد الاوروبي.
وقال تشوركين:" ان روسيا قلقة من محاولات تقويض أطر التواجد الدولي في كوسوفو التي صاغها مجلس الامن الدولي وذلك بحجة كما لو انها  لا تستجيب للواقع المتغير.  ونرى وراء هذه المحاولات سعي الى اضفاء صفة قانونية للمؤسسة التي من شأنها أن تقوم بتنفيذ خطة أهتيساري التي لم تحصل على مصادقة مجلس الامن الدولي".
وحسب قول ممثل روسيا الدائم فإن سيناريو من هذا القبيل " في جوهر الأمر من شأنه أن يساعد على سيادة احادية الجانب  لكيان أعلن أستقلاله بصورة غير شرعية" . وأكد تشوركين موقف روسيا القائل أن قضية كوسوفو يجب تسويتها  في إطار مجلس الأمن الدولي  وعلى أساس الحل الوسط بين بلغراد وبريشتينا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)