رايس تدعو باكستان لضبط حدودها .. ومظاهرات في استراليا ضدها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17601/

دعت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية القيادة الباكستانية الى ضبط حدودها مع افغانستان وعدم السماح لمقاتلي طالبان بالتنقل بحرية بين حدود البلدين. جاء ذلك اثناء زيارتها لاستراليا التي قوبلت بمظاهرات احتجاج وتنديد بالغزو الامريكي للعراق وافغانستان .

وصلت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية يوم 25 يوليو/تموز الى  مدينة بيرث غرب استراليا، حيث رحب بوصولها ستيفن سميث نظيرها الأسترالي، في حين كان في استقبالها ايضا عدد من المتظاهرين حملوا لافتات كتب عليها شعارات منددة بزيارتها وشعارات مناهضة للغزو الأمريكي للعراق وأفغانستان .

هذا وقامت رايس بجولة برفقة نظيرها الاسترالي  للاطلاع على معالم المدينة التي تمثل عاصمة الاقاليم الغربية في استراليا.
وفي نيوزيلاندا المحطة الثالثة لرايس في جولتها  الآسيوية رفعت رابطة طلابية شكوى لدى الشرطة لتوقيف رايس بسبب دورها في غزو العراق . وعرضت الرابطة الطلابية جائزة لكل مواطن يساعد في اعتقال وزيرة الخارجية الأمريكية.
هذا ودعت كونداليزا رايس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الاسترالي ستيفن سميث عقد بمدينة بيرث باكستان الى  بذل المزيد من الجهود للمساعدة في ايقاف تدفق المسلحين عبر حدودها إلى أفغانستان. يأتي ذلك بينما أطلقت طالبان باكستان سراح  8 من الرهائن الذين اختطفتهم قبل نحو أسبوعين، في وقت أعلن فيه حلف شمال الأطلسي أن قواته لن تدخل باكستان لتعقب المسلحين.
وقالت رايس إن ما ينبغي القيام به هو النظر بجدية إلى "الكيفية التي تعيد بها طالبان تجميع قواها، لان هجماتها لاتضر بالقوات العسكرية فقط بل وبالمدنيين ايضا".
وأضافت رايس قائلة  "إننا نتفهم أن ضبط منطقة الحدود الشمالية الغربية أمر  صعب، لكن رغم ذلك  يجب ألا يتم السماح للمسلحين بأعادة  تنظيم  قواهم والتخطيط  من جديد لاختراق  الحدود".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك