محارب قديم سوفيتي يربح ثاني حروبه بعد العالمية الثانية

فاسيلي كونونوففاسيلي كونونوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17600/

اعرب النائب الاول لوزير الخارجية الروسية اندريه دينيسوف عن ارتياحه لقرار المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان بشأن المحارب السوفيتي فاسيلي كونونوف الذي اتهمتة لاتفيا بجرائم حرب ابان الحرب العالمية الثانية وحُكم عليه بستة اعوام سجن. ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية اللاتفية أنها غيرُ راضية وغير مقتنعة بقرار المحكمة الاوروبية.

اعرب النائب الاول لوزير الخارجية الروسية اندريه دينيسوف عن ارتياحه لقرار المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان بشأن المحارب السوفيتي فاسيلي كونونوف الذي اتهمتة لاتفيا بجرائم حرب ابان الحرب العالمية الثانية وحُكم عليه بستة اعوام سجن.
واشار بيان وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ترحب بقرار المحكمة الاوربية لحقوق الانسان في ستراسبورغ الذي قضى ببراءة كونونوف وألزم لاتفيا بدفع 30 الف يورو كتعويضات له عن الأضرار المعنوية. وفي هذه الاثناء هنأ السفير الروسي في لاتفيا كونونوف وعبر عن معارضته لتشويه الحقائق والتاريخ.
ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية اللاتفية أنها غيرُ راضية وغير مقتنعة بقرار المحكمة الأوربية لحقوق الانسان. ونقلت وكالة أنترفاكس الروسية عن السلطات اللاتفية نيتها  استئناف  القضية  في الغرفة العليا للمحكمة الاوربية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)