روسيا تباشر ببناء حاملات طائرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17592/

أعلن الاميرال فلاديمير فيسوتسكي القائد العام للاسطول البحري الحربي الروسي أن صانعي السفن الروس باشروا الاعمال الخاصة ببناء حاملات طائرات حديثة .

أعلن الاميرال فلاديمير فيسوتسكي  القائد العام  للاسطول البحري الحربي الروسي يوم الجمعة 25 يوليو/تموز أن صانعي  السفن الروس باشروا الاعمال الخاصة ببناء حاملات طائرات حديثة .
وقال القائد العام  إن الأسطول الروسي يواصل في الوقت الحاضر بناء طرّادات إستراتيجية ذرية جديدة  حاملة للصواريخ  وغواصات متعددة الاغراض وفرقاطات وسفن إنزال وكاسحات ألغام وزوارق حربية وسفن التموين.
وأشار فيسوتسكي الى أنه ستكون لدى الاسطول في المستقبل ايضاً سفن تتميز بقوة اكبر – وهي مدمرات متعددة الاغراض وحاملات الطائرات من الطراز الحديث ،  وسفن من أصناف أخرى. وقد بوشر بالعمل في هذا الاتجاه.
وسبق أن أعلن  فيسوتسكي أن قيادة الاسطول الروسي ترى من الضرورى أن يكون في تشكيلاته القتالية في المستقبل  من 5 الى 6 حاملات طائرات.

روسيا ترغب بالحفاظ على أسطول البحر الاسود في سيفاستوبول

قال  فلاديمير فيسوتسكي إن روسيا ترغب بالحفاظ على بقاء اسطول البحر الاسود الروسي في ميناء مدينة سيفاستوبول بعد إنتهاء فترة الاستئجار عام 2017.
واشار  فيسوتسكي الى إن هذا الاسطول  يُؤمِِِِن  مصالح  روسيا  في المنطقة ، ولم   يشكلْ خطرا  على  أمن  أوكرانيا  منذ توقيع الاتفاق بين البلدين عام 1997.
يُذكر أن الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو يطالب روسيا ببدء محادثات فورية  لسحب اسطولها من اوكرانيا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)