الجولة الثانية: كاتدرائية "ايساكيفسكي"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17587/

تُعد كاتدرائية "إيساكيفسكي" من أبرز الرموز المعمارية و الارثوذكسية في بطرسبورغ وتم تبريكها في 12 يونيو/ حزيران عام 1958 .وهي ثالث أكبر كنيسة مسيحية في العالم ، ويمكن أداء الصلاة فيه في آن واحد لـ 12 ألف مصل. وبعد الثورة البلشفية نظم هناك متحف حكومي . وتقام فيها حاليّاً قداسات في أيام الأعياد الدينية الرئيسيّة. ويزور هذه الكاتدرائية كل عام ما يقارب مليون و700 ألف سائح.

تُعد كاتدرائية "إيساكيفسكي" من أبرز الرموز المعمارية و الارثوذكسية في بطرسبورغ  وتم تبريكها  في 12 يونيو/ حزيران عام  1958 .وهي ثالث أكبر كنيسة مسيحية في العالم ، ويمكن أداء الصلاة  فيه في آن واحد لـ 12 ألف مصل. وبعد الثورة البلشفية نظم هناك متحف حكومي . وتقام فيها حاليّاً قداسات في أيام الأعياد الدينية الرئيسيّة. ويزور هذه الكاتدرائية كل عام ما يقارب مليون و700 ألف سائح.
 يبلغ ارتفاع قبة كاتدرائية "إيساكيفسكي" أكثر من 100 متر عن  سطح الأرض. وقد استخدم في بناءها الذي إنتهى عام 1858 بعد سلسة من إعادة الاعمار ،الرخام والغرانيت والبلاط  و 400 كيلوغراما من الذهب الخالص وزعت بين المظهر  الداخلي والخارجي.
أراد القيصر الروسي الكسندر الأول عند بناء الكاتدرائية ان يظهر من خلالها عظمة روسيا كإمبراطورية أوروبية. فكاتدرائية "إيساكيفسكي" لاتشبه الكنائس الأرثوذكسية الروسية التقليدية ، فهي  بتصميمها وإيقوناتها  اقرب للكنائس الغربية . وتعد الكاتدرائية احدى اهم معالمِ هذه المدينة الساحرة.
والجدير بالذكر ان سانت بطرسبورغ عاصمة القياصرة تضم العديد من المباني التاريخية التي تروي قصة هذه المدينة ودورها المهم في التاريخ الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية