اختتام فعاليات المهرجان الدولي العاشر لمسرح الاطفال في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17578/

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي العاشر لمسرحِ الطفل التي اقيمت في حديقة الارميتاج بموسكو واستمرت 8 أيام. حظيت هذه الفعاليات بحضور كبير وجذبت اهتمامَ المختصين بالمسرح. كان اهمها الاعمال التي كان الاطفال أنفسهم أبطالها. فقد شاركَ في هذه المسرحياتِ حوالي 400 طفل روسي وأجنبي و 54 مسرحاً من 20 دولةٍ.

اختتمت فعاليات المهرجان الدولي العاشر لمسرحِ الاطفال التي اقيمت في حديقة الارميتاج بموسكو واستمرت 8 أيام. حظيت هذه الفعاليات بحضور كبير وجذبت اهتمامَ المختصين بالمسرح. كان اهمها الاعمال التي كان الاطفال أنفسهم أبطالها. فقد شاركَ في هذه المسرحياتِ حوالي 400 طفل روسي وأجنبي و 54 مسرحاً من 20 دولةٍ.
احتل برنامج " الاطفال يمثلون من اجل الاطفال" المركز الرئيسي والاساسي للفعاليات. هذا بالاضافة الى البرامج الإضافية الاخرى مثل برنامج " أفضل عروض لمسارح الاطفال في موسكو " و"كوك آرت " الخاص بمسرح الدمى.
هذا وقد جرت العادة في مهرجانات سابقة ان تشارك فرقة مسرحية واحدة من كلِ دولة، ولكن روسيا أم المسارح شاركت بـ 5 فرق من الهواةِ والمحترفين.
هذا ولم يكن هدف هذه الفعاليات بث روح المنافسة ، بل المشاركة في هذا العيد وبعث روح البهجة والفرح لدى لمتفرجين . فكل البراعم التي شاركت في المهرجان على خشبةِ المسرح أو ضمن الجمهور كانوا من الفائزين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية