لافروف: إيران لن تصبح عضوا مشاركا في منظمة شنغهاي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17576/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن إيران لا تستطيع أن تصبح عضوا مشاركا في منظمة شنغهاي للتعاون، وأشار الوزير الروسي إلى أنه لا يوجد مثل هذا الوضع في إطار المنظمة، موضحا أن إيران تتمتع بوضع مراقب في منظمة شنغهاي للتعاون.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن إيران لا تستطيع أن تصبح عضوا مشاركا في منظمة شنغهاي للتعاون، وأشار الوزير الروسي إلى أنه لا يوجد مثل هذا الوضع في إطار المنظمة، موضحا أن إيران تتمتع بوضع مراقب في منظمة شنغهاي للتعاون.    
جاء تصريح لافروف هذا في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون الذي عقد في 25 يوليو/ تموز الجاري في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.
وقال الوزير الروسي "إننا لم ننظر في اجتماع اليوم في مسألة توسيع المنظمة"، مشيرا إلى أن تطوير منظمة شنغهاي يعتبر إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية. وشدد لافروف على "أن مواصلة تطويرها هو نهجنا الإستراتيجي الثابت".      
وأشار لافروف الى أن "الوثائق التي تم إعدادها في هذا الاجتماع لقمة المنظمة المرتقبة يوم 28 آب /أغسطس في دوشنبه تتضمن إتفاقات محددة ترمي الى رفع فعالية منظمة شنغهاي للتعاون، بما في ذلك التصدي للارهاب  وتهريب المخدرات من أفغانستان وإجراء التدريبات المشتركة لمكافحة الارهاب. نحن واثقون  من أن القمة المرتقبة ستساعد على تعزيز منظمة شنغهاي ودورها في العالم". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)