محكمة ستراسبورغ تنتصر للمحارب السوفيتي القديم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17535/

اعترفت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ بعدالة دعوى فاسيلي كونونوف أحد رجال الأنصار السوفيت السابقين المقامة ضد السلطات اللاتفية التي سبق أن أدرجته من غير حق ضمن قائمة مجرمي الحرب. وقررت المحكمة تعويضه بمبلغ 30 ألف يورو.

اعترفت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ بعدالة دعوى فاسيلي كونونوف أحد رجال الأنصار السوفيت السابقين المقامة ضد السلطات اللاتفية التي سبق أن أدرجته من غير حق  ضمن قائمة مجرمي الحرب. ووفقاً لقرار المحكمة الأوروبية الذي أعلن يوم 24 يوليو/ تموز  فإن السلطات اللاتفية ملزمة بدفع مبلغ  30  ألف يورو الي المواطن الروسي كونونوف "تعويضأً  عن الأضرار المعنوية" التي لحقت به.
وافادت وكالة إيتار- تاس للأنباء ْ بأن محامي  كونونوف  ميخائيل إيوفيه أبلغها بإن القضاة في ستراسبورغ اعتبروا  قرار المحكة اللاتفية حول إدانة كونونوف "في إرتكاب جرائم حرب"  غير مبرر. وحسب قوله  فإن التعويض النقدي عن الأضرار المعنوية يجب أن تدفعه لاتفيا الى كونونوف خلال 3 أشهر.  بيد أنه أكد أن موكله فاسيلي كونونوف يعتبر أن " الجانب المعنوي بالذات هو الشيء  الرئيسي بالنسبة له في هذه الدعوى". وقال المحامى إن  كونونوف كان يحارب من أجل الاتحاد السوفيتي وضد النازية الالمانية ولم يحارب أبداً  ضد لاتفيا. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)