عروض مسرحية للأطفال في حديقة الارميتاج في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17534/

اقيمت مهرجانات فنية عديدة في حديقة الإرميتاج بموسكو حتى الآن. وقدمت فيها ايضا عروض المهرجان الدولي العاشر لمسارح الاطفال ضمن برنامج "الاطفال يمثلون من اجل الاطفال".

اقيمت مهرجانات فنية عديدة في  حديقة الإرميتاج بموسكو حتى الآن، ويعد البرنامج بعنوان " الأطفال يمثلون من اجل الأطفال"الذي قدمت في اطاره مسرحية "بهو بهو وكهو كهو" الهندية  من العروض المتميزة في المهرجان. وقدمت العرض مدرسة ريان الاممية في نيودلهي .

استخدمت في اخراج العرض طريقة المسرح داخل المسرح . فالراوي يقص حكاية لمجموعة من الأطفال .وراهول هو احد الاطفال الذي لا يحب مطالعة الكتب. اما شقيقته انجو فترى ان الكتب تتحمل الذنب في ارغامهما على اداء الواجبات المدرسية .  ولهذا فانهما يمزقان الكتب  ويلقيان بها في الشارع.  ولكن الكتب تبعث من جديد عند منتصف الليل وتقرر الرحيل وترك الاطفال. وعندئذ يصيب راهو وانجو الفزع  فهما لا يعرفان ما سيقولانه لوالديهما . ويتوجهان الى بلاد الكتب سوية مع رانغا مبعوث هذه البلاد.

ان الهدف من الحكاية كالعادة هو  تهدئة الأطفال نفسيا واستثارة خيالهم وعقولهم لغرس القيم النبيلة لديهم .

 ويجدر بالذكر ان برامج أخرى مستمرة على خشبات  المسارح مثل برنامج " أفضل عروض لمسارح الأطفال في موسكو" وبرنامج "كوك آرت" الخاص بمسرح الدمى.

علما ان الفرقة المسرحية الهندية تأسست في نيودلهي عام 2000 ، ومنذ ذلك الحين وهي تركز في عروضها على الإرتجال العفوي، وعلى الموسيقى والرقص كوسائل جذب للمشاهد الصغير. وقد زارت العديد من الدول، و قدمت عروضها في أستراليا واليابان وفرنسا والمغرب العربي  وألمانيا وغيرها.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية