زراعة الشعير والكرنب في المشتل الفضائي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17532/

يقوم رائدا الفضاء الروسيان سيرغي فولكوف واوليغ كونونينكو بتنفيذ تجارب علمية في المحطة الفضائية الدولية ومنها زراعة النباتات في المشتل الفضائي " لادا".

يقوم رائدا الفضاء الروسيان سيرغي فولكوف واوليغ كونونينكو بتنفيذ تجارب علمية في المحطة الفضائية الدولية ومنها زراعة النباتات في المشتل الفضائي " لادا".

وفيما ينهمك قائد البعثة فولكوف في تجميع الجهاز من اجل اجراء التجربة الفيزيائية الفريدة " البلورة البلازمية " يقوم زميله كونونينكو بزراعة الشعير والكرنب الياباني في المشتل الفضائي" لادا" في اطار التجربة " رستينيا - 2". علما ان الشعير يزرع في المحطة للمرة الثانية . وقد جمع في المرة الاولى محصول الشعير في عام 2006 وتم نقله الى الارض من قبل رائد الفضاء بافل فينوغرادوف.

وفي هذه المرة سيجمع المحصول بعد مضي 20 يوما حين تنضج الحبوب . وستحفظ  الحبوب في الثلاجة في درجة حرارة 80 درجة تحت الصفر تمهيدا لنقلها الى الارض في نوفمبر/تشرين الثاني لدى مجئ المكوك الامريكي القادم الى المحطة الفضائية الدولي. ولدى نقلها الى الارض سيقوم فريق اممي من الخبراء بأجراء بحوث وراثية وبيوكيميائية عليها.

كما يقوم كونونينكو بزراعة الكرنب الياباني " ميزونا" الذي سيتناول رائدا الفضاء قسما من محصوله. علما ان هذا الكرنب سيصبح في المستقبل جزءا لازما من وجبات طعام رواد الفضاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم