ما بعد بوش... سياسة خارجية ثابتة وجدل داخلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17504/

وصف الكثير من الأكاديميين والكتّاب الأمريكيين سياسة إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الخارجية مع قرب انتهاء ولايته بالفاشلة، إلا أن هناك أصواتا تعتقد أن ملامح هذه السياسة لن تتغير كثيرا في نوفمبر القادم سواء كان الرئيس القادم جمهوريا أو ديمقراطيا.

وصف الكثير من الأكاديميين والكتّاب الأمريكيين سياسة إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الخارجية مع قرب انتهاء ولايته بالفاشلة، إلا أن هناك أصواتا تعتقد أن ملامح هذه السياسة لن تتغير كثيرا في نوفمبر القادم سواء كان الرئيس القادم  جمهوريا أو ديمقراطيا.
ويتبنى الباحثان البريطانيان تيموثي لينش وروبرت سينج في كتابهما المعنون( ما بعد بوش: وحالة الإستمرار في السياسة الخارجية) فكرة إستمرار قاطن البيت الابيض الجديد على نفس نهج بوش، بالرغم من لواء التغيير الذي يحمله المرشح أوباما.
وتختلف جين ماير  مؤلفة كتاب (الجانب المظلم)  العاملة في  صحيفة( النيويوركر) مع طرح لينش وسينج، فقد ذكرت  كيف تحولت الحرب  التي قادتها إدارة بوش على الإرهاب  الدولي الى حرب على القيم الأمريكية،  وكيف أن نفوذ الرئيس جورج بوش تجاوز أعلى سلطة قضائية في البلاد كالمحكمة العليا ، وهو ما لم يسبق له مثيل في التاريخ الأمريكي.
المزيد حول مستقبل السياسة الأمريكية الخارجية في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)