أوباما: لا يجوز السماح بإمتلاك إيران للأسلحة النووية

باراك أوباما المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكيةباراك أوباما المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17493/

أعلن باراك أوباما المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية عن عدم السماح لإيران بالتحول إلى دولة نووية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون إحدى الأولويات الأساسية لعمله في حالة توليه منصب الرئاسة الأمريكية.

أعلن باراك أوباما المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية عن عدم السماح لإيران بالتحول إلى دولة نووية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون إحدى الأولويات الأساسية لعمله في حالة  توليه منصب الرئاسة الأمريكية.
وجاء تصريح أوباما هذا خلال زيارته إلى إسرائيل التي وصل إليها ليلة في 22 يوليو/ تموز الجاري.
وقد إلتقى أوباما صباحا في 23 يوليو/ تموز الجاري إيهود براك وزير الدفاع الإسرائيلي وبنيامين نتانياهو زعيم حزب "ليكود" المعارض حيث ناقش الأطراف التحديات التي تواجهها إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط كلها.
من جانبه قال نتانياهو في حديث صحفي بعد اللقاء أن أوباما أكد إستمرار الولايات المتحدة في تقديم الدعم الشامل لإسرائيل.
وبعد ذلك أجرى أوباما مباحثات مع الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، مؤكدا خلالها على وجود التزامات امريكية خاصة بالنسبة لإسرائيل وأمنها. كما وعد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية بيريز بأنه سيكون شريكا فعالا في سواء في منصب السناتور أو منصب الرئيس الأمريكي في حالة فوزه في الإنتخابات الرئاسية.
وتجدر الإشارة إلى أن أوباما سيتوجه من إسرائيل إلى رام الله حيث سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ثم سيرجع إلى القدس لإجراء مباحثات مع تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية وإيهود أولمرت رئيس الوزراء الإسرائيلي.        
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)