المنازل العائمة على الماء في مهرجان للفنون المعمارية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17492/

اقيم في محافظة كالوغا الروسية مهرجان للفنون المعمارية، شارك فيه مهندسون من روسيا وفرنسا وفنلندا حاولوا ان يجسدوا من خلال مشاريعهم بعض الأفكار التي يقدمها فن العمارة الحديث وكيفية تفاعلها مع الطبيعة تفاعلا بناءً، وذلك من خلال تشييدهم منازل مختلفة التصاميم و الاشكال والاحجام عائمة على الماء. والمبدأ الأساسي لهذه الفكرة هو استخدام مواد غير مضرة بالبيئة.

اقيم في محافظة كالوغا الروسية مهرجان للفنون المعمارية،  شارك فيه مهندسون من روسيا وفرنسا وفنلندا حاولوا ان يجسدوا من خلال مشاريعهم بعض الأفكار التي يقدمها فن العمارة الحديث وكيفية تفاعلها مع الطبيعة تفاعلا بناءً، وذلك من خلال تشييدهم منازل مختلفة التصاميم و الاشكال والاحجام عائمة على الماء. والمبدأ الأساسي لهذه الفكرة هو استخدام مواد غير مضرة بالبيئة.
يتكون البيت العائم من طوافة ومنزل متصلين كجزء واحد، تستخدم الطوافة لغرض قضاء ساعات النهار وإقامة الحفلات والقفز إلى الماء، فيما يخصص المنزل للراحة أثناء الليل.
تجدر الاشارة الى أن القيمة الجمالية للمنازل العائمة كانت واضحة للعيان، والمشهد محفز لأنظار الحظور الذين توافدوا على ضفة النهر، كما  لم يعق الطقس الممطر عمل الفرقة الموسيقية التي أبحر طاقمها على طوافة خاصة.
هذا وقد عمل منظمو المهرجان هذا الصيف على تنمية الوعي لدى السكان حول كيفية التعامل مع البيئة وإيصال رسالة مفادها "أن الرأفة بالبيئة هو رأفة بأنفسنا".

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية