البشير: امريكا تسعى الى زعزعة استقرار السودان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17490/

قال الرئيس السوداني عمر البشير أن هناك محاولات لتقسيم دارفور إلى شعوب وأعراق، وان الخرطوم لن تسمح بمرور مثل هذه المحاولات. هذا وشن الرئيس السودانى من دارفور هجوما عنيفا على الولايات المتحدة واتهمها بالسعي إلى زعزعة استقرار السودان.

قال الرئيس السوداني عمر البشير أن هناك محاولات لتقسيم دارفور إلى شعوب وأعراق، وان الخرطوم لن تسمح بمرور مثل هذه المحاولات. هذا وشن الرئيس السودانى من دارفور هجوما عنيفا على الولايات المتحدة واتهمها بالسعي إلى زعزعة استقرار السودان.

وقلل البشير، في كلمته أمام حشد من الأنصار في الفاشر عاصمةِ إقليم دارفور، من أهمية الاتهامات التي أعلنها ممثل الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية معتبرا إياها محاولةً لإحباط مساعي حكومته لاستعادة السلم ِفي دارفور مؤكدا أن السودان لن يخضع لأي تهديد  ولو بفرض عقوبات دولية.

واكد الرئيس السوداني بإن أمريكا تسعى لتغيير نظام الحكم في الخرطوم من خلال المجئ بحكومة صديقة لها.

جاء ذلك في اول زيارة للبشير إلى دارفور، منذ إتهامه من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو بارتكاب جرائم بحق البشرية في هذا الإقليم السوداني.

وأضاف البشير أن الأزمة التي نشأت بسبب مذكرة أوكامبو لن تعطل الجهود المبذولة لإحلال السلام في إقليم دارفور، مؤكدا حرصه على تحقيق هذا الأمر، حسب تعبيره.

هذا ولم يتخذ البشير موقفا عنيفا ردا على الاتهامات التي وجهها له المدعي كما خشيت الامم المتحدة لكنه شكل جبهة متحدة مع أحزاب المعارضة وسعى للحصول على تأييد اقليمي وأبدى تمسكه بمحادثات السلام في دارفور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك