مساعدات إنسانية روسية وخبراء متفجرات إلى صربيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17487/

تتوجه الى صربيا يوم الأربعاء 23 يوليو/تموز طائرة تابعة لوزارة احوال الطوارئ الروسية وعلى متنها فرقة متخصصة بنزع الالغام، بالإضافة إلى مساعدات انسانية.

تتوجه الى صربيا يوم الأربعاء  23  يوليو/تموز طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية وعلى متنها فرقة متخصصة بنزع الالغام، بالإضافة إلى مساعدات انسانية.

وتقل الطائرة فرقة فنية عالية الكفاءة، مكونة من 30 مهندسا وفنيا من المتخصصين بمسح الألغام.

وتتلخص مهمة هذه الفرقة بتمشيط منطقة  مطار صربيا وتطهيرها من الألغام التي تعد من مخلفات حروب يوغسلافيا التي توالت عليها في الفترة من 1991-2001 وكذلك ما تركته قوات حلف الناتو بعد خروجها من هناك.

يأتي ذلك بعد اتفاق تم توقيعه بين موسكو وبلغراد، وتتحمل فيه روسيا جميع نفقات تطهير الأراضي الصربية من الألغام، والتي تقدر  ب35 مليون دولار.

وستتوالى عملية إرسال فرق ازالة الالغام الروسية إلى صربيا لحين تطهير  المنطقة تماما مما يهدد حياة المواطنين. وقال مدير دائرة النشاط الدولي في وزارة الطوارئ الروسية  يوري براجنيكوف ان المرحلة الاولى من اعمال نزع الالغام ستبدأ مطلع الشهر القادم وستستمر حتى نهاية العام الجاري. وقال براجنيكوف: "روسيا اتخذت قرارا بمساعدة صربيا في نزع الألغام من أراضيها. والهدف الرئيسي لهذه العملية هو إعادة هذه الأراضي الى التداول الاقتصادي. وسنبدأ عملنا بنزع الألغام في مطار مدينة نيش وضواحيها".

ومن الجدير بالذكر ان الفائدة التي ستجنيها روسيا من هذه العملية، هي ضمان مد  انبوب الغاز الروسي  عبر الأراضي الصربية.

وتاتي المساعدات الإنسانية الروسية إلى الشعب الصربي استمرارا لمعونات قدمتها موسكو منذ 4 أشهر،حيث أرسلت أطنانا من الدواء والغذاء، وذلك بناءا على طلب من الحكومة الصربية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)