نهوض في السوق العقارية اللبنانية وإرتفاع في الأسعار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17481/

انعكست أجواء الإستقرار السياسي والاقتصادي في لبنان، على السوق العقارية التي نهضت بعد سُبات طويل، مما أثر في الأسعار وساهم في ارتفاعها بشكل ملحوظ،. ويجد هذا القطاع إقبالا كبيرا من المغتربين اللبنانيين، والمستثمرين العرب والأجانب.

انعكست أجواء الإستقرار السياسي والاقتصادي في لبنان، على السوق العقارية التي نهضت بعد سُبات طويل، مما أثر في الأسعار وساهم في ارتفاعها بشكل ملحوظ . ويجد هذا القطاع إقبالا كبيرا من المغتربين  اللبنانيين، والمستثمرين العرب والأجانب.

وقد نشطت السوق العقارية في لبنان بعد جمود استمر اكثر من ثلاث سنوات، لتشهد نموا ملحوظا مع وصول البلاد الى نوع من الاستقرار السياسي والامني ، حيث ارتفعت  قيمة الصفقات المعقودة من 3.2 مليارات دولار في عام 2006 الى 4.3 مليارات دولار في عام 2007 أي بنسبة قدرها 37 %.

ويتناسب هذا الاقبال على الاستثمار طرديا مع ارتفاع  الأسعار، حيث ارتفع سعر المتر المربع الواحد من المساحة القابلة للبناء في منطقة الأشرفية في بيروت من 350 الى500 $ اي بزيادة 43% وفي بعض شوارع كليمنصو من 400-600 $. كما سجلت الاراضي في منطقة الجناح اعلى معدل ارتفاع في الاسعار، اذ قفزت من 400 - 700 $ للمتر المربع اي بزيادة 75% .اما اسعار سوليدير فسجلت ارتفاعا كبيرا من 1100 - 1500 $ للمتر المربع الواحد اي بزيادة قدرها 36%.

و يجدر القول  ان عودة النشاط العقاري في هذا البلد يحمل دلالات واضحة مفادها امكانية تخطيه للأزمات الاقتصادية التي ألمت به، خصوصا بعد ارتفاع اسعار النفط بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

المزيد حول الموضوع  في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم