لافروف يناقش مكافحة الإرهاب ونزع السلاح النووي الكوري في سنغافورة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17479/

يناقش سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في 23 يوليو/ تموز الجاري مع المشاركين في اللقاء السنوي لرابطة دول جنوب شرق آسيا في سنغافورة قضايا مكافحة الإرهاب الدولي والطاقة بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيات.

يشارك سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي  في 23 يوليو/ تموز الجاري في ندوة الأمن الإقليمي وإجتماع اللجنة السداسية الخاص بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية على مستوى وزراء الخارجية. وذلك على هامش لقاء  رابطة دول جنوب شرق آسيا الذي بدأ في 22 يوليو/ تموز الجاري بسنغافورة.

وفي هذا السياق أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن روسيا كانت إحدى  الدول المؤسسة لندوة الأمن المذكورة، مضيفا أن الدورة الحالية ستكرس لأستعراض نتائج عملها إبتداء من لحظة تأسيسها.
أما بخصوص إجتماع اللجنة السداسية فستناقش الدول المشاركة فيه وهي روسيا والولايات المتحدة والصين وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واليابان التطورات في عملية نزع سلاح كوريا الشمالية النووي.   
وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تعتبر من شركاء رابطة دول جنوب شرق آسيا وليس عضوا فيها. وتضم الرابطة عشر دول هي بروني وفيتنام وإندونيسيا وكمبوديا ولاوس وماليزيا وميانما وسنغافورة وتايلاند والفليبين.
ومن المتوقع أن يجري سيرغي لافروف لقاءا مع نظيرته الأمريكية كوندوليزا رايس في إطار عمل الرابطة حيث سيبحث الطرفان القضايا ذات الإهتمام المشترك بالإضافة الى قضية نشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا الشرقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)