براون يؤكد تحسن الوضع الامني في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17465/

قال غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني خلال جلسة للبرلمان البريطاني أن الوضع الأمني في العراق قد تحسن كثيرا، مرجحا قرب البدء بخفض اعداد القوات البريطانية هناك، مشيرا الى نية قوات بلاده في اقامة علاقات ثنائية طبيعية طويلة الامد مع العراق مثلما حال علاقاتها مع بعض البلدان الهامة في المنطقة.

قال غوردون براون رئيس الوزراء البريطاني خلال جلسة للبرلمان البريطاني أن الوضع الأمني في العراق قد تحسن كثيرا، مرجحا قرب البدء بخفض اعداد القوات البريطانية هناك.

 وأضاف براون ان القوات البريطانية العاملة في العراق ستبقى هناك لأشهر قليلة معدودة، متوقعاً حصول تغيير جوهري في مهامها مع بداية عام 2009. مشيرا الى نية قوات بلاده في اقامة علاقات ثنائية طبيعية طويلة الامد مع العراق مثلما حال علاقاتها مع بعض البلدان الهامة في المنطقة. واعرب عن الامل في ان تقوم القوات العراقية بالاشراف على مطار البصرة بدلا من القوات البريطانية وذلك بعد الانتهاء من الانتخابات المحلية القادمة.
 وأكد رئيس الوزراء البريطاني أن قوات بلاده ستركز نشاطها على تدريب القوات العراقية، مضيفا أن الهجمات انخفضت بشكل ملحوظ  في البصرة بحيث قلت  من 200 هجوم في الشهر خلال الصيف الماضي الى نحو 5 هجمات في شهر أبريل/نيسان من العام الجاري .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)