اوباما: يجب تقديم تنازلات مؤلمة لبلوغ السلام في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17458/

قال بارك اوباما المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الاردنية عمان يوم 22 يوليو/تموز "ان الفلسطينيين لا يستطيعون ان يبقوا دوما تحت الضغوطات، ويجب ان يتحسن وضعهم الاقتصادي." واكد بانه يتعين على الطرفين "ان يقدما تنازلات مؤلمة لكي يصلا الى السلام".

قال بارك اوباما المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الاردنية عمان يوم 22 يوليو/تموز "ان الفلسطينيين لايستطيعون ان يبقوا دوما تحت الضغوطات، ويجب ان يتحسن وضعهم الاقتصادي." واكد بانه يتعين على الطرفين "ان يقدما تنازلات مؤلمة لكي يصلا الى السلام".
كما ذكر السناتور الامريكي اوباما ايضا بانه يدعم فكرة اقامة الدولة الفلسطينية الى جانب اسرائيل كطريق وحيد لتسوية النزاع في الشرق الاوسط.
وسيلتقي اوباما بالعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، حيث قالت وسائل الاعلام الاردنية ان الملك ينوي اقناع السناتور الامريكي بضرورة "تصحيح اخطاء الجمهوريين والتوجه لملاقاة العرب حلفاء الولايات المتحدة الامريكية ". كما وتشير بعض المصادر الاردنية الى ان مباحثات اوباما في عمان ستدور حول نقطتين حساستين بالنسبة للاردن هما الملف الفلسطيني ومصير القدس، كما ان العاهل الاردني قلق من عدم استطاعة الرئيس بوش في الوقت المناسب تنفيذ وعده بشان اقامة الدولة الفلسطينية قبل نهاية عام 2008.
ومن المعلوم ان اوباما كان قد ايد في احدى خطبه اثناء حملته الانتخابية الموقف الاسرائيلي بعدم تقسيم القدس ارضاءا للوبي اليهودي في امريكا. ولكنه طرح في الاونة الاخيرة افكارا مغايرة، اذ قال على وجه الخصوص بان الوضع النهائي لمدينة القدس "يتعين الاتفاق عليه لاحقا".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)