مقتل سائق جرافة فلسطيني تسبب في اصابة 20 اسرائيليا في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17455/

قتلت الشرطة الاسرائيلية يوم 22 يوليو/تموز سائقا فلسطينيا كان يقود جرافة بسرعة كبيرة في شارع الملك داوود بمدينة القدس. بعد ان قام بمهاجمة السيارات واصاب 20 اسرائيليا بجروح خطيرة.

قتلت الشرطة الاسرائيلية يوم 22 يوليو/تموز سائقا فلسطينيا كان يقود جرافة بسرعة كبيرة في شارع الملك داوود بمدينة القدس. بعد ان قام  بمهاجمة السيارات  واصاب  20 اسرائيليا بجروح خطيرة.

نفذ السائق الفلسطيني هذه العملية قرب فندق يتوقع ان يقيم فيه بارك اوباما المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الامريكية.
تجدر الاشارة الى ان هذه الحادثة هي الثانية من نوعها وفي نفس الشهر،حيث  قام فلسطيني اخر  يوم 2يوليو/تموز بهجوم مماثلا اوقع 3 قتلى و36 جريحا.
وحول تطور الاوضاع في مكان الحادث افاد مراسل قناة  "روسيا اليوم" من القدس قائلا: ان سيارات الاسعاف بدات باخلاء الجرحى و ان الشرطة الاسرائلية اخلت  السيارات التي اصيبت اثناء العملية. هذا وقامت الشرطة بعمليات بحث وتفتيش في الاماكن القريبة من الحادث على امل  العثور  على من يخطط لعملية اخرى مماثلة. وقال مراسلنا ان السائق من مواطني القدس الشرقية من قرية ام طوبى وهو من حاملي الهوية الاسرائلية.
واضاف المراسل ان الحكومة الاسرائيلية اعربت عن غضبها وهددت بهدم بيت منفذ العملية وبانها ستقوم بسن قوانين جديدة في الكنيست فيما يتعلق بمواطني القدس ممن لهم علاقة بمثل هذه العمليات  وبحيث يشمل هذا لا منفذ العملية فقط وانما كل عائلته. وقالت الحكومة الاسرائيليةان تكرار مثل هذه العمليات يعود سببه لقلة تواجد القوات الاسرائلية في منطقة القدس الشرقية.

ومن جانبه استنكر محمود عباس الرئيس الفلسطيني هذه العملية واعتبرها عملا ارهابيا.

مزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية