للمرة الاولى ....عباس يلتقي بيريز في مقر الرئاسة الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17451/

التقى شمعون بيريز الرئيس الإسرائيلي نظيره الفلسطيني محمود عباس للمرة الاولى في مقر الرئاسة الإسرائيليةبمدينة القدس يوم 22يوليو/تموز. وتركز اللقاء على بحث معوقات مسيرة السلام الاسرائيلية- الفلسطينية.

التقى شمعون بيريز الرئيس الإسرائيلي  نظيره الفلسطيني محمود عباس للمرة الاولى في مقر الرئاسة الإسرائيلية  بمدينة القدس يوم 22 يوليو/تموز . وتركز اللقاء على بحث  معوقات مسيرة السلام الاسرائيلية- الفلسطينية.

 وقال بيريز إن أحد أهداف هذا اللقاء يتمثل في  طمأنة الرئيس عباس والفلسطينيين عموما بأن مفاوضات السلام ستستمر على الرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي التي تمر بها  إسرائيل.
 وجاء هذا اللقاء  كمؤشر على استمرار مفاوضات السلام الاسرائيلية الفلسطينية التي استؤنفت نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني في مؤتمر أنابوليس بالولايات المتحدة والتي تضمنت المسائل الجوهرية في النزاع، ومن ضمنها ترسيم الحدود ووضع القدس ومصير المستوطنين واللاجئين الفلسطينيين.
 واشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالجهود التي يبذلها الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز للتقارب بين الجانبين واطلق عليه صفة "رجل السلام".
ميدانيا
قتلت الشرطة الاسرائيلية يوم 22 يوليو/تموز سائقا فلسطينيا كان يقود جرافة بسرعة كبيرة بمدينة القدس. بعد ان قام  بمهاجمة السيارات  واصاب  19 اسرائيليا بجروح.

تجدر الاشارة الى ان هذه  الحادثة هي الثانية من نوعها وفي نفس الشهر،حيث  قام فلسطيني اخر  يوم 2يوليو/تموز بهجوم مماثلا اوقع 3 قتلى و36 جريحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية