براك يقر بالخطأ الذي إرتكب بحق فلسطيني أعزل

أخبار العالم العربي

ايهود باراكايهود باراك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17437/

أقر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود براك بأن الجندي الإسرائيلي الذي ظهر في اللقطات التلفزيونية وهو يُطلق الرصاص على فلسطيني أعزل، قد إرتكب خطأً يتنافى مع قواعد الجيش.

أقر وزير الدفاع  الإسرائيلي إيهود باراك بأن الجندي الإسرائيلي الذي ظهر في الصور التلفزيونية وهو يُطلق الرصاص على فلسطيني أعزل، قد إرتكب خطأً يتنافي مع قواعد الجيش.

وقال براك بهذا الصدد: " إن الحادث الذي تم الكشف عنه .. والذي يظهر جنديا يطلق رصاصة مطاطية على فلسطيني مقيد اليدين هو شئ غير اعتيادي وخاطئ ولا يمثل الجيش وقيمه.. إن الجيش سيحقق في الحادث وسيدرسه.. وسيتخذ الأجراءات الضرورية بحق المذنبين ".
وقد يرى البعض في تصريح براك اقرارا بالخطأ الذي ارتكبه الجندي الاسرائيلي، وذلك اذا صح تعبير الخطأ هنا.
لكن الجيش الاسرائيلي لديه وجهة نظر اخرى تشكك بمصداقية الشريط، حيث قالت افيتال ليبوفيتش المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي: "ان الشريط المصور الذي تلقيناه من منظمة "بيتسيلم" يطرح عددا من الاسئلة حول مصداقية الفيلم .. يمكنكم رؤية أنه تم تعديل بعض اللقطات .. وعلى كل حال وبغض النظر عن النتيجة النهائية لاطلاق الرصاص فإننا قررنا اخذ هذه القضية على محمل الجد وفتحنا تحقيقا لمعرفة السبب الحقيقي لهذه الحادثة".
ولم يمنع هذا الإقرار التساؤلات حول أعمال قد تَجري بعيدا عن عدسات المصورين.
ومع بدء  هذا التحقيق فتح ملف آخر كاد غبار الزمن ان يغطيه ،فقد سلط هذا الشريط المصور الضوء من جديد على محاولة السلطات الاسرائيلية اعادة اصدار قانون كان قد ألغي قبل عامين. ولا يوجد لهذا القانون مثيل في أي دولة في العالم. فهو يعطي الحصانة المطلقة الى الأجهزة الأمنية الاسرائيلية في أثناء تنفيذ العمليات العسكرية وخارجها دون اجراء أي محاسبة  قضائية أو مدنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية