الدباغ : اوباما غير مخول لبحث الانسحاب من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17419/

لم يطرح المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية باراك اوباما اثناء لقاءاته يوم 21 يوليو/تموز مع المسؤولين العراقيين موضوع جدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق.

لم يطرح المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية باراك اوباما اثناء لقاءاته يوم21 يوليو/تموز مع المسؤولين العراقيين موضوع جدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق.

واستناداً الى ما اعلنه علي الدباغ – الناطق الصحفي الرسمي باسم الحكومة العراقية فان مرشح الرئاسة باراك "لم يناقش مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خطط انسحاب القوات الامريكية من العراق ، لأن اوباما غير مخول رسمياً بذلك".  كما  أكد الدباغ بان العراق لا يريد ان تكون قضية  انسحاب القوات الامريكية من أراضيه جزءاً من الصراع الانتخابي الرئاسي في الولايات المتحدة الامريكية،بيد أن بغداد تود لو جرى تحديد اطار زمني للانسحاب.  ورداً عن سؤال بشأن الموعد النهائي  لهذا الاطار الزمني قال  الدباغ: " حتى عام 2010". وكما يبدو من جواب الدباغ فان ذلك يتطابق مع ما  سبق وان اعلنه اوباما بصدد أمكانية أنسحاب  قوات بلاده من العراق خلال 16 شهراً .

 وكان باراك قد اجرى عدداً من اللقاءات في بغداد مع كبار المسؤولين العراقيين ومن بينهم الرئيس جلال طالباني ورئيس الحكومة نوري المالكي بحثت خلالها افاق  العلاقات الامريكية العراقية. كما التقى اوباما مع كبار القادة العسكريين الامريكيين هناك ومع السفير الامريكي ببغداد رايان كروكر.

هذا وقد قام باراك اوباما يوم الاثنين، وهو في طريقه الى بغداد ، بزيارة خاطفة الى مدينة البصرة العراقية الجنوبية  حيث ترابط هناك  القوات البريطانية والتقى هناك عدداً من كبار القادة العسكريين البريطانيين.
هذا وسيقوم المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية باراك اوباما بعد مغادرته العاصمة العراقية بزيارة كلاً من الاردن واسرائيل والضقة الغربية لنهر الاردن.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية