لبنان وسوريا... فتح صفحة جديدة من العلاقات بعد توتر دام 3 سنوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17417/

سلم وليد المعلم وزير الخارجية السوري يوم 21 يوليو/تموز دعوة رسمية للرئيس اللبناني ميشال سليمان من نظيره السوري بشار الأسد لزيارة دمشق. هذا وأجرى المعلم محادثات تمهيدية في بيروت مع الرئيس سليمان تناولت الإعداد لقمة ثنائية من المؤمل ان تعقد قريبا في دمشق.

سلم وليد المعلم وزير الخارجية السوري يوم 21  يوليو/تموز دعوة رسمية للرئيس اللبناني ميشال سليمان من نظيره السوري بشار الأسد لزيارة دمشق. هذا وأجرى المعلم محادثات تمهيديةفي بيروت  مع الرئيس  سليمان تناولت الإعداد لقمة ثنائية من المؤمل ان  تعقد قريبا في دمشق.
هذا واكد وليد المعلم وزير الخارجية السوري في مؤتمر صحفي ببيروت على استعداد سوريا لتبادل السفارات شرط ان تتوفر رغبة مماثلة لدى الجانب اللبناني.  واعرب المعلم ايضا عن ترحيب بلاده  بترسيم الحدود مع لبنان شرط  الا يؤثر ذلك في معيشة ومصالح القرى الصغيرة الواقعة على الحدود السورية- اللبنانية. واشار المعلم الى ان مشكلة مزارع شبعا هي مع اسرائيل وليست بين لبنان وسوريا، مجددا التأكيد على انها اراض لبنانية. وكشف المعلم ايضا  عن وجود لجنة قانونية تعمل في متابعة ملف المعتقلين اللبنانيين في سوريا.
يذكر ان أهالي المعتقلين اللبنانيين كانوا قد نظموا اعتصاما في بيروت  بالتزامن مع زيارة الوزير السوري، مطالبين سلطات دمشق بالكشف عن مصير ابناءهم.   
وفي ذات السياق قال الدكتور مهدي دخل الله وزير الاعلام السوري لقناة "روسيا اليوم" ان غياب حكومة الوحدة الوطنية اللبنانيةفي السابق هي سبب التوتر بين لبنان وسوريا .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية