صحيفة بريطانية: يورو 2012 قد تنتقل الى المانيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17416/

قد ينتقل حق إجراء بطولة الأمم الأوربية بكرة القدم لعام 2012 الى ألمانيا بدلاً من أوكرانيا التي من المقرر أن تجري هذه البطولة فيها سوية مع بولندا. هذا ما أعلنت عنه يوم الاثنين 21 يوليو/ تموز صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية.

قد ينتقل  حق إجراء بطولة الأمم الأوربية بكرة القدم لعام 2012 الى ألمانيا بدلاً من أوكرانيا التي من المقرر أن تجري هذه البطولة  فيها سوية مع بولندا. هذا ما أعلنت عنه يوم الاثنين 21  يوليو/ تموز صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية.
وكان رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم ميشيل بلاتيني قد قام في شهر يونيو/حزيران الماضي بزيارة تفقدية لكل من أوكرانيا وبولندا. ورغم أن ممثلي الاتحاد الأوربي لم يكونوا مرتاحين بشكل كامل، من أعمال التحضيرات للبطولة، إلا أن بلاتيني أكد بشكل قاطع بأن قضية نقل البطولة الى دولة أخرى غير مطروحة على بساط البحث.
ويذكر أن التقرير الخاص بسير التحضيرات للبطولة سيكون جاهزاً في سبتمبر/ أيلول القادم.
وكتبت الصحيفة البريطانية :"يمكن لألمانيا أن تحل محل أوكرانيا كبلد مضيف ليورو 2012 ، وذلك لأن الاتحاد الأوربي لكرة القدم يخشى من أن أوكرانيا قد لا تستطيع تنظيم البطولة. وتعترف بعض المصادر في الاتحاد بأن الوضع السياسي في هذا البلد الأوربي الشرقي، حيث ستجري فيه في العام القادم إنتخابات رئاسية، أنعكس سلباً على جدول التحضير للبطولة الأوربية". وأضافت الصحيفة " في أثناء الاجتماع الذي جرى في الأسبوع الماضي ناقش ممثلو الاتحاد الأوربي لكرة القدم  مع إتحاد كرة القدم الألماني إمكانية إحتضان ألمانيا جزءاً من المباريات سوية مع بولندا.. ويمكن أن تصبح برلين ولايبزغ  مكانين لإجراء المباريات".
ويجدر الذكر أنه هذه ليست المرة الاولى التي تلجأ فيها وسائل الاعلام البريطانية الى تأزيم الوضع حول إجراء البطولة الاوربية بكرة القدم لعام 2012. ففي هذه السنة ظهرت أنباء  تقول بإحتمال أن تستضيف هذه البطولة إسكتلندا التي  خسرت المنافسة على استضافة  يورو- 2008  وتريد التقدم بطلب إجراء البطولة فوق أرضها في عام 2016 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا