براون يعيد رواية تاريخ بريطانيا من الكنيست الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17411/

اكد غوردن براون رئيس الوزراء البريطاني ان بلاده ستقف دوماً وبحزم الى جانب اسرائيل ، وحذر طهران من انها ستواجه عقوبات دولية صارمة في حالة عدم تخليها عن برنامجها النووي،واعرب عن امله في بلوغ السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

اكد غوردن براون - رئيس الوزراء البريطاني ان بلاده ستقف دوماً  وبحزم الى جانب اسرائيل ، وحذر  طهران من انها  ستواجه عقوبات دولية صارمة في حالة عدم تخليها عن برنامجها  النووي،واعرب عن امله في بلوغ السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

 وقال براون في اول كلمة لرئيس وزراء بريطاني في الكنيست الاسرائيلي  ان بلاده سوية مع الاتحاد الاوروبي والويلايات المتحدة الامريكية تدعو الى تشديد العقوبات ضد ايران ما لم ترد طهران بايجابية على اقتراحات الاسرة الدولية  وتكف عن برنامجها النووي.

واشار رئيس الوزراء البريطاني الى " ان دعوة الرئيس الايراني لمحو اسرائيل من خارطة العالم أمر لا يجوز تماماً ".  وتحدث  بشغف واضح عن حبه لاسرائيل منذ الطفولة وعلاقة والده الطيبة باليهود  وقال بهذا الصدد انه ينوي في المرة القادمة استصحاب اطفاله معه الى هنا ،لكي ينتقل حبه وحب والده لاسرائيل الى الجيل الجديد من عائلة براون.

واعرب براون ايضاً عن ارتياحه لكون الخبراء البريطانيون والاسرائيليون يتعاونون بشكل وثيق في شتى المجالات ، وقال انه يأمل في ان تتطور العلاقات بين البلدين بوتيرة عالية. واكد رئيس الوزراء البريطاني اخيراً انه يأمل ببلوغ سلام واحترام متبادل بين الاسرائيليين والفلسطينيين، مشيراً الى ان بريطانيا ستعمل كل ما باستطاعتها ليصبح هذا الامل ممكناً .

هذه الزيارة التاريخية، لم تات بحلول سحرية لعملية السلام المتعثرة أصلا، بل اظهرت الفجوات الواسعة في هذه العملية، واثبتت بان التوصل الى حل دائم مازال بعيد المنال.
المزيد من التفاصيل في التقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية