مجلس الأمن الدولي ينظر في مسألة إنتهاك الأجواء الجورجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17407/

ينظر مجلس الأمن الدولي في مسألة إنتهاك الأجواء الجورجية من قبل الطائرات العسكرية الروسية. فيما نفت أبخازيا أنباء تناقلتها وسائل اعلام جورجية عن قيام روسيا بارسال تعزيزات عسكرية الى منطقة النزاع الجورجي الأبخازي في وادي كودوري.

ينظر مجلس الأمن الدولي في 21 يوليو/ تموز الجاري في إجتماعه الخاص في مسألة إنتهاك الأجواء الجورجية من قبل الطائرات العسكرية الروسية.
من جهة أخرى نفت أبخازيا أنباء تناقلتها وسائل اعلام جورجية عن قيام روسيا بارسال تعزيزات عسكرية الى منطقة النزاع الجورجي الأبخازي في وادي كودوري.
يأتي هذا في وقت تتزايد فيه الجهود الدبلوماسية الدولية والروسية من أجل ايجاد حل لهذه القضية الشائكة.
يذكر أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد أعلنت أن الطائرات الروسية قامت في 9 يوليو/ تموز الجاري بالتحليق في سماء أوسيتيا الجنوبية لتبريد "الرؤوس الحامية"في منطقة النزاع الأبخازي الجورجي.

على صعيد آخر تشير الانباء الواردة من ابخازيا الى ان اماكن الاصطياف هناك خالية من السياح في هذا العام . ويخشى الناس المجئ الى ابخازيا بعد حوادث التفجيرات التي جرت في غاغرا وسوخومي وغالي  قبل عدة اسابيع مما أدى الى سقوط اربعة قتلى وعشرات الجرحى.  واتهمت  السلطات الابخازية اجهزة الامن الجورجية بتدبير هذه حوادث التفجير المذكورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)