أولمرت يجدد تصميمه لإطلاق سراح شاليط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17398/

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت تصميمه على إطلاق ِسراح الجندي الأسير جلعاد شاليط المحتجز ِلدى حركة حماس في قطاع غزة. جاءت تصريحات اولمرت هذه خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته.

 جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت تصميمَه على إطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط المحتجز لدى حركة حماس في قطاع غزة. جاءت تصريحات اولمرت هذه خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته، وذلك قبل أيام من استضافة القاهرة للجولة الثالثة من مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.  

ان صفقة تبادل الاسرى التي جرت مؤخرا بين اسرائيل وحزب الله  فتحت الباب أمام نقاشات جارية في  أروقة المشهد السياسي الاسرائيلي، تتعلق بالثمن المحتمل دفعه في صفقة اخرى بدأت تظهر خيوطها، هي صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحركة حماس .

هذه القضية بتداعياتها احتلت مكانة  الصدارة في أجندة اجتماع  الحكومة الاسرائيلية،  وسط دعوات من ايهود باراك لفرض تعتيم اعلامي على الامر لضمان نجاح هذه المفاوضات.

أما حماس فهي باقية على موقفها ومتمسكة بشروطها دون أن تتنازل عن اي مطلب من مطالبها، حيث قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة حول هذا الموضوع: "بين أيدينا أسير إسرائيلي. وبالتأكيد نحن نلتزم بأن يخرج أسرانا الموجودون في سجون الإحتلال،خاصة المحكومون بالسجن المؤبد وبالأحكام لفترات طويلة"، مؤكدا على الإلتزام بهذه المطالب.

وفي نهاية المطاف يمكن القول ان ما كشفته صحيفة "يديعوت احرونوت" من ان أولمرت سيطالب الرئيس مبارك بتكثيف جهود القاهرة للتوصل الى صفقة مع حماس للافراج عن شاليط، هو خير دليل على ان الحكومة الاسرائيلية في  الظروف السياسية الصعبة التي تعصف بها، راغبةٌ في اتمام هذه الصفقة وطي صفحتها نهائيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية