بغداد تنفي تاييد المالكي لأقتراح اوباما حول سحب القوات الامريكية من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17397/

يبحث بارك اوباما المرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية خلال زيارته بغداد يوم 21 يوليو/تموز مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي موضوع سحب القوات الامريكية من العراق. وناطق عراقي ينفي تأييد المالكي لأقتراح اوباما بشأن سحب القوات الامريكية في غضون 16 شهرا.

يصل بارك اوباما المرشح الديمقراطي بغداد يوم 21 يوليو/تموز قادما من افغانستان. وسيبحث اوباما خلال الزيارة مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مقترح سحب القوات الامريكية من العراق. هذا وفي السياق ذاته نفى علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية أن يكونَ نوري المالكي رئيسُ الوزراء العراقي قد أعلن خلال اللقاء مع مجلة "دير شبيغل" الالمانية تأييده لأقتراح اوباما بشأن سحب القوات  الامريكية في غضون 16 شهرا.
واضاف الدباغ في تصريح له قائلا "أن أقوال  المالكي قد أُسيء فهمها وترجمتها مؤكدا أن للحكومة العراقية رؤية خاصة حول مستقبل القوات الامريكية ، تنطلق من الواقع الميداني وما يشهده من تحسّن".
وكانت مجلة "دير شبيغل" قد نشرت في يوم السبت 19يوليو/تموز تصريحات تفيد بأن المالكي قال "إن التقديرات الزمنية التي وضعها اوباما متفقة مع تقديرات الحكومة العراقية ولكن مع إضافة تعديلات بسيطة".
ومن جانبه قال مصدر في السفارة الامريكية في بغداد إن لقاء اوباما برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيتم بمشاركة قائد القوات الأمريكية الجنرال ديفيد بتراوس وعدد من القادة العسكريين الأمريكيين في العراق.

جولة اوباما في الشرق الاوسط واوروبا

وتجدر الاشارة الى ان المرشح الديمقراطي بارك أوباما  بدأ جولة في الشرق الاوسط وأوروبا لدعم حملته الانتخابية وتعزيز ثقة ناخبيه بقدرته على الاهتمام بالسياسة الخارجية وقضايا الامن و لدحض  ادعاءات خصومه بأنه قليل الخبرة بالسياسة الخارجية، جاء ذلك بعد أن أظهرت استطلاعات للرأي إلى أن غالبية الناخبين يرون في منافسه، السناتور الجمهوري جون ماكين، القائد الأفضل للجيش والقوات المسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية