سوريا تعرب عن استعدادها لترسيم الحدود مع لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17392/

اكد وليد المعلم وزير الخارجية السوري في مؤتمر صحفي ببيروت على استعداد سوريا لتبادل السفارات شرط ان تتوفر رغبة مماثلة لدى الجانب اللبناني. هذا واعرب المعلم ايضا عن ترحيب بلاده بترسيم الحدود مع لبنان شرط الا يؤثر ذلك في معيشة ومصالح القرى الصغيرة الواقعة على الحدود السورية- اللبنانية.

اكد وليد المعلم وزير الخارجية السوري في مؤتمر صحفي ببيروت على استعداد سوريا لتبادل السفارات شرط ان تتوفر رغبة مماثلة لدى الجانب اللبناني. هذا واعرب المعلم ايضا عن ترحيب بلاده  بترسيم الحدود مع لبنان شرط   الا يؤثر ذلك في معيشة ومصالح القرى الصغيرة الواقعة على الحدود السورية- اللبنانية. وكشف المعلم عن وجود لجنة قانونية تعمل في متابعة ملف المفقودين اللبنانيين في سوريا.
تعد زيارة  المعلم الى بيروت هي الاولى منذ تدهور العلاقات بين البلدين على اثر اغتيال رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. ويسلم المعلم خلال الزيارة دعوة رسمية الى رئيس الجمهورية ميشال سليمان لزيارة سوريا. هذا وسيبحث خلالها العلاقات الثنائية والتبادل الدبلوماسي بين سورية ولبنان.
يذكر انه منذ اعلان استقلال البلدين قبل 60 عاما لم تنشأ أي علاقات دبلوماسية بين لبنان وسوريا.
هذا وكان الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس ميشال سليمان قد أعلنا منذ أسبوع عن النية في  اقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين. وعن ردود فعل الشارع السوري بصدد التقارب في العلاقات مع فرنسا قال المحلل السياسي عمر الكوشي " ان باريس تتمتع بمكانة خاصة بين ابناء الشعب السوري، لذلك عبر الشعب عن فرحته وارتياحه لهذه الخطوة". كما واضاف الكوشي ان عودة الشراكة السورية -الفرنسية هي باب للتعاون مع الاتحاد الاوروبي بما يعود ذلك على الشعب السوري من فؤائد وعوائد كثيرة. "

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية