تشافيز يعقد صفقات للأسلحة في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17383/

أكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز خلال زيارته الرسمية لموسكو يوم الأحد 22 يوليو/ تموز، أنه سيوقع مع الجانب الروسي عددا من الاتفاقيات في مجال النفط والغاز وسيبحث مسائل التعاون العسكري مع روسيا.

أكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز عقب وصوله إلى موسكو يوم الأحد 22 يوليو/ تموز ، أنه سيوقع مع الجانب الروسي عددا من الاتفاقيات في مجال النفط والغاز وسيبحث مسائل التعاون العسكري مع روسيا.

وأعرب الرئيس الفنزويلي عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وفنزويلا وإقامة تحالف استراتيجي مع موسكو لضمان استقلال بلاده وإقامة عالم متعدد الأقطاب.
كما تتم مناقشة مشروع إنشاء مصرف فنزويلي روسي مشترك لتمويل المشروعات المشتركة بين البلدين وتوقيعِ اتفاقيات للتعاون العسكري.
ويرى المحللون أن تأسيس المصرف المشترك يعزز الاستقلال الاقتصادي والمالي في فنزويلا ويساهم كذلك في تسهيل عملية تدفق الاستثمارات إلى كاراكاس، لا سيما أن الحكومة الفنزويلية أدخلت مؤخراً تعديلات على قوانين البنك المركزي لتصبح أكثر مرونة وشفافية.
ويتوقع أن يتم خلال هذه الزيارة توقيع اتفاقيتين للتعاون العسكري لتزويد فنزويلا بـ3 غواصات من طراز "فارشافيانكا" وبـ20 منظومة صاروخية للدفاع الجوي من نوع "تور-إم 1" بصفقة تربو قيمتها على 1.5 مليار دولار.

من جهة أخرى قال شافيز إن فنزويلا تريد السلام، لكن الولايات المتحدة تهدد أمنها، ولذلك تضطر القيادة الفنزويلية إلى تعزيز أمن البلاد ورفع قدراتها الدفاعية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)