أولمرت منشغل بقضية شاليط ومحاموه بدعوى رشوته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17370/

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في القدس جلسة مشاورات خاصة مع ممثلي الاجهزة الامنية الإسرائيلية، لمناقشةِ قضية الجندي الأسير جلعاد شاليط. وردا على الإنتقادات التي وجهت الى عملية التبادل الأخيرة، أكد أولمرت أن الصفقة أسهمت في خدمة إسرائيل.

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت  في القدس جلسة مشاورات خاصة مع ممثلي الاجهزة الامنية الإسرائيلية، وذلك لمناقشةِ قضيةِ الجندي الأسير جلعاد شاليط. وردا على الإنتقادات التي وجهت الى عملية التبادل الأخيرة، أكد أولمرت أن الصفقة أسهمت في خدمة إسرائيل على حد تعبيره.
وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية قد ذكرت أن أولمرت سيطلب من الرئيس المصري حسني مبارك تكثيفَ جهود القاهرة من أجلِ التوصل الى صفقةٍ بين تل أبيب وحماس للإفراج عن شاليط.
وسيتوجهُ الأسبوع القادم وفدٌ إسرائيلي إلى القاهرة لإجراءِ محادثاتٍ مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان بهذا الشأن.
من جهتها اعتبرت حماس أن نجاحَ صفقةِ التبادل بين إسرائيل وحزبِ الله سيُسرِعُ من إنجازِ عمليةِ التبادل بينها وبين الإسرائيليين.
وفي شأن إسرائيلي آخر، يواصل محامو الدفاع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت تفنيد شهادة رجل الاعمال الأمريكي موريس تيلانسكي.
ولليوم الثالث على التوالي قامت المحكمة المركزية في القدس بمناقشة قضية تورط أولمرت بحصوله على رشوة تقدر بمئات آلاف الدولارات من قبل تيلانسكي.
واعتبر محامو أولمرت أن شهادة تيلانسكي كاذبة إلا أنهم لم يستطيعوا إثبات ذلك بشكل حاسم.
يذكر أن أولمرت صرح في وقت سابق أنه سيتنحى عن رئاسة الحكومة الإسرائيلية حالَ توجيه الاتهام اليه بشكل رسمي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية