موسكو تستضيف مهرجان مسرح الأطفال العالمي ما بين 18-25 يوليو/تموز

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17347/

انطلقت يوم الجمعة 19 يوليو/تموز في العاصمة الروسية فعاليات مهرجان مسرح الأطفال العالمي، الذي ينظمه الاتحاد العالمي لهواة المسرح " AITA" منذ عام 1990. ويضم الاتحاد في عضويته بالإضافة إلى روسيا أكثر من 70 دولة

انطلقت يوم الجمعة 19 يوليو/تموز في العاصمة الروسية فعاليات مهرجان مسرح الأطفال العالمي، الذي ينظمه الاتحاد العالمي لهواة المسرح " AITA"  منذ عام 1990. ويضم الاتحاد في عضويته بالإضافة إلى روسيا أكثر من 70 دولة.

أبصر مهرجان مسرح الأطفال العالمي النور في مدينة لينغن الألمانية منذ 18 . ومنذ ذلك الحين  إتبع تقليد يقتضي بنقل المهرجان الذي يقام كل سنتين إلى إحدى الدول الأعضاء في الإتحاد العالمي لهواة المسرح وهذه المرة وقع الخيار على مدينة موسكو.

يشارك في برامج هذا المهرجان الحافل مجموعة كبيرة من الفرق المسرحية المتخصصة بمسرح الأطفال من بلدان متعددة تمثل قارات العالم الخمسة.

وعلى مدار 15 يوماً ستقدم الفرق المشاركة عروضها على خشبات مسارح موسكو ضمن البرنامج الرئيسي للمهرجان "أطفال يلعبون من أجل الأطفال" .

إلى جانب البرنامج الرئيسي للمهرجان يقام برنامج متخصص بمسرح الدمى تحت عنوان كوك أرت في حديقة الإرميتاج وكذلك برنامج فنون الشارع "الفضاء المفتوح" بالإضافة للمهرجان الكبير للصور المتحركة"

ولأن موسكو تزخر بعروض مسرح الأطفال  فقد تم إختيار افضل مسرحيات الأطفال الموسكوفية لعرضها ضمن برنامج خاص على هامش المهرجان. يأمل منظموا مهرجان هذا العام أن يحققوا المزيد من التواصل والتفاهم بين ثقافات الشعوب المختلفة وتهيئة أرضية للتواصل قوامها المحبة وإحترام الأخر. ويؤمن المشاركون بقدرة المهرجان على فتح أفاق جديدة تتعلق بالقدرات الفنية والإبداعية للطفل كإنسان قبل أي شيء.

المزيد في التقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية