غاليري تريتياكوف يأخذ رواده في رحلة للقرن العشرين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17345/

معرِضٌ جديد، لكن لوحاتِه ليست جديدةَ العهد. هذا ما قدمه متحف اللوحات الفنية " غاليري تريتياكوف " لجمهور موسكو حين فَتح أبوابَه لعشاقِ الفن التشكيلي لمشاهدة أعمال الفنانين الروس في الرسم والغرافيك والنحت، التي تعود جميعُها للقرن العشرين.

معرِضٌ جديد، لكن لوحاتِه ليست جديدةَ العهد. هذا ما قدمه متحف اللوحات الفنية " غاليري تريتياكوف " لجمهور موسكو حين فَتحت أبوابَها لعشاقِ الفن التشكيلي لمشاهدة أعمال الفنانين الروس في الرسم والغرافيك والنحت، التي تعود جميعُها للقرن العشرين.
كل متحف كبير وكل صالة معارض فنية جدية لديهما مخزون احتياطي من الأعمال الفنية النادرة والتي لاتعرض كثيرا للجمهور ، وهكذا هي حال غاليري تريتياكوف فهذه المرة عرضت في الغاليري مجموعة كبيرة من مخزونها الفني من لوحات ومنحوتات أرخت لفترة ليست بالقصيرة من الزمن .هذا المعرض ضم أعمالا معروفة جدا بالنسبة لمتذوقي الفن كما ضم أعمالا لفنانين شباب .
تقول نتاليا الكسندروفا مشرفة المعرض " يعتبر  الكثير من هذه الأعمال الرافد الأساسي لمعارضنا المتنوعة التي تتحدث عن الفن السوفييتي والروسي في القرن العشرين ، ومنها  لوحات مشهورة جدا مثل لوحة" سيرين "للفنان كانتشلوفسكي ،  ولوحة "مع السلطة السوفيتية" للفنان غيراسيموف والعديد من اللوحات الرائعة الأخرى ، التي نادرا ماعرضت أو لم تعرض أبدا من قبل لأسباب مختلفة" .
ومن أهم الأهداف الإستراتيجية لغاليري تريتياكوف هو عرض وتعريف الجمهور على الأعمال الفنية الروسية التشكيلية الصعبة والمختلفة في مدارسها من القرن العشرين ، ولتدع للمشاهد فرصة الحكم بنفسه على هذه الأعمال المتناقضة في مضامينها المتنوعة والتي تعبر عن وجهات نظر شرائح فناني تلك الحقبة الغنية بالتباينات وبطريقة عرضها ، أكثر من مئة لوحة لويليامس وبيتروف فودكين وكانتشلوفسكي وايفانوف وموتشالسكي وغيرهم .
المنتدى العسكري