اتفاق أمني موسع يتضمن آفاقا لسحب القوات الأمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17336/

قال البيت الأبيض إن الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اتفقا على أن يكون توقيت سحب القوات الامريكية جزءا من اتفاق أمني موسع يتم التفاوض بشأنه الآن بين بغداد وواشنطن. واتفق الجانبان على بحث أفق عام لموعد سحب هذه القوات، بوصفه أحد الأهداف الطموحة التي يتم التطلع إليها.

قال البيت الأبيض إن الرئيس جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اتفقا على أن يكون توقيت سحب القوات الامريكية جزءا من اتفاق أمني موسع يتم التفاوض بشأنه الآن بين بغداد وواشنطن.
واتفق الجانبان على بحث أفق عام لموعد سحب هذه القوات، بوصفه أحد الأهداف الطموحة التي يتم التطلع إليها.
وأوضح نفس المصدر أن الموعد سيتم تحديده على أساس تحسن الأوضاع الميدانية في العراق، وأنه من غير المنتظر تحديد موعد اعتباطي للانسحاب.

 ومن جهتها عبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم السبت 19 يوليو/ تموز عن ارتياحها للإتفاق الجديد بين بغداد وواشنطن واعتبرت أن هذه الخطوة من شانها أن تساهم في استقلال العراق بشكل تام. مشيرة إلى ضرورة أن يكون هذا مقرونا بطلب العراقيين أنفسهم إنهاء التواجد الاجنبي في بلادهم واعتبر البيان أن الاتفاق على هذه الصيغة سيسهم في ضمان أمن العراق والمنطقة بشكل عام.

حملة على الحدود الإيرانية
وقال مصدر بالجيش الأمريكي في العراق إن قواته ستبدأ حملة على الحدود مع إيران، وذلك لمنع مهربي الأسلحة من تزويد الميليشيات الشيعية بالمتفجرات وقذائف الهاون، حسب قوله.
وأضاف المصدر إن الحملة ستتضمن تشديد الرقابة على السيارات عند نقاط العبور الرسمية على الحدود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية