دراجات إسعاف نارية بسبب ازمة المرور في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17304/

يشكل الازدحام المروري أحد العوائق التي تؤدي لعرقلة وصول سيارات الإسعاف والطوارئ في وقتها المناسب، ويشكل ذلك مشكلة في العاصمة موسكو ، ما دفع البعض للتفكير باستخدام الدراجة النارية كبديل لسارة الاسعاف.

 يشكل الازدحام المروري أحد العوائق التي تؤدي لعرقلة وصول سيارات الإسعاف والطوارئ في وقتها المناسب، ويشكل ذلك مشكلة في العاصمة موسكو، ما دفع البعض للتفكير باستخدام الدراجة النارية  كبديل لسيارة الاسعاف.

أول ما يفكر به المرء الذي تعرض لحادث مروري أو إصابة طارئة هو سيارة الإسعاف التي قد تصل في الوقت المناسب أو بعد فوات الأوان.

فالازدحام المروري، أحد أبرز العوائق التي تواجه المسعفين للوصول إلى موقع مصاب ينتظر قدومهم بفارغ الصبر، يتجلى واضحاً في شوارع المدن الكبرى كالعاصمة الروسية "موسكو". عائق الازدحام المروري هذا قد يصاحبه عوائق أخرى مقصودة أو غير مقصودة.

قد ندرك الوقت أحياناً، وأحياناً أخرى يمكن للوقت أن يدركنا.. فكل دقيقة يتأخر فيها المسعفون عن هدفهم قد يترتب عليها فقدان حياة أو تدهور صحي بالغ الخطورة، فالوقت ليس في صالح المصاب عندما تكون المسألة مسألة حياة أو موت.

البعض يطرح فكرة استخدام الطبيب للدراجة النارية  لتقديم الإسعافات الأولية حيث أنه في هذه الحالة يمكن أن يصل إلى مكان الحادث بسرعة وبدون عراقيل.

وبالرغم من أن البعض الآخر يرى عدم الكفاءة بواسطة دراجة إسعاف نارية القيام بمهمة الإنقاذ. إلا أنها قد تكون قادرة على إختزال وقت كبير يحتاج له هذا المصاب أو ذاك.

المزيد في التقرير المصور