متكي يامل بتطورات ايجابية خلال اجتماع جليلي وسولانا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17288/

أعرب وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الخميس عن امله ان تؤدي المفاوضات بين ايران والاتحاد الاوروبي بحضور دبلوماسي اميركي رفيع السبت في جنيف الى "تطورات ايجابية".

أعرب وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الخميس عن امله ان تؤدي المفاوضات بين ايران والاتحاد الاوروبي بحضور دبلوماسي اميركي رفيع السبت في جنيف الى "تطورات ايجابية". جاء ذلك خلال زيارته دمشق التي اعقبت زيارة قام الرئيس السوري الى باريس واعلن خلالها استعداد بلاده القيام بدور الوسيط لحل ازمة الملف النووي الايراني.
وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره السوري وليد المعلم في دمشق، قال متكي: "لا شك ان اجتماع السبت سيبحث عن تحديد صيغة للتعاون بين الجانبين". واضاف متكي: "شكليا هناك تطور ايجابي على الساحة ونتمنى تطورات ايجابية في اجتماعات السبت."
واعتبر متكي، ان"وجود مندوب اميركي سيساعد الولايات المتحدة على الاطلاع على وجهة النظر الايرانية بصورة مباشرة".
كما ويهدف لقاء متكي بقيادات السياسة السورية  بدءا من الرئيس بشار الاسد ونائب الرئيس فاروق الشرع ووزير الخارجية أيضا إلى دحض كل الرهانات والتوقعات من إمكانية تصديع الحلف الإيراني السوري ولكن المعطيات الإقليمية والدولية المتغيرة استدعت شكلا جديدا للطروحات السياسية ليس إلا.
كما تم الحديث عن التعاون الثلاثي بين تركيا وسوريا وإيران لدعم الوضع في العراق وأيضا دعم الوضع اللبناني واتفاق الدوحة  وضرورة وجود قرارعربي حازم بصدد قرار المحكمة الجنائية الدولية الدائمة بإصدار مذكرة توقيف بحق الرئيس السوداني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)