حماس: صفقة حزب الله وإسرائيل سترفع سقف المطالب الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17286/

وجدت صفقة تبادل الأسرى التي جرت بين حزب الله وإسرائيل صدى واسعا في غزة وفتحت بابا للأمل في الافراج عن فلسطينيين أسرى وصل عددهم إلى ما يزيد عن 11 ألف أسير. وخرج المواطنون في الشوارع ابتهاجا بهذا العرس ورفعوا الرايات معبرين عن تضامنهم ،يحدوهم الأمل في أن يعود جميع الأسرى إلى ذويهم سالمين.

وجدت صفقة تبادل الأسرى التي جرت بين حزب الله وإسرائيل صدى واسعا في غزة وفتحت بابا للأمل في الافراج عن فلسطينيين أسرى وصل عددهم إلى ما يزيد عن 11 ألف أسير.
وخرج المواطنون في الشوارع ابتهاجا بهذا العرس ورفعوا الرايات معبرين عن تضامنهم،  يحدوهم الأمل في أن يعود جميع الأسرى إلى ذويهم سالمين. واعتبرت الفصائل الفلسطينية الصفقة إنجازا كبيرا للأمة العربية والإسلامية وانتصارا لما تسميه بخط الممانعة،  وإثباتا جديدا على أن إسرائيل لا تفهم لغة السياسة بل لغة القوة التي نجحت في إجبارها على الإفراج عمن تعتبر أن أيديهم ملطخة بالدماء. 
وقال نافذ عزام  القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إنه إذا أصر اسرو جلعاد شليط على مطالبهم فيمكن أن تتحقق صفقة مشرفة بالنسبة للشعب الفلسطيني والمقاومة.
واعتبرت حركة حماس أن صفقة إسرائيل مع حزب الله سترفع سقف المطالب الفلسطينية وخصوصا مع تأكيدات الفصائل الآسرة بأنه حي يرزق.
وأشار إسماعيل رضوان الناطق باسم حماس أن حركته لن تتخلى أو تتنازل عن مطالب الآسرين.
وتحظى قضية الأسرى باهتمام كبير في الوسطين الشعبي والرسمي ويطمح الجميع في إنجاز مماثل يزرع فرحة لبنان في فلسطين.
الأزمة اليمنية