فرحة فلسطينية وأمل بتكرار صفقة حزب الله وإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17282/

رحب الفلسطينيون رسميا وشعبيا بصفقة تبادل الاسرى بين حزب الله وإسرائيل، واعتبروها حدثا مهما بالنسبة لهم، متمنين ان يستثمر ذلك جيدا في صفقة إطلاق سراح الاسير الاسرائيلي شاليط.. واحتشد الفلسطينيون في مسيره ضخمة جابت مدينة رام الله وانتهت امام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات هللوا وكبروا خلالها وتغنوا بالنصر الذي حققه حزب الله في تحرير اسراه و 199 من رفات الشهداء غالبيتهم من الفلسطينيين.

رحب الفلسطينيون رسميا وشعبيا بصفقة تبادل الاسرى بين حزب الله وإسرائيل، واعتبروها حدثا مهما بالنسبة لهم، متمنين ان يستثمر ذلك جيدا في صفقة إطلاق سراح الاسير الاسرائيلي  شاليط.
وكانت ساعات الإنتظار أمام التلفاز لمتابعة صفقة تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل بالنسبة للفلسطيينن اطول من سنين الاسر نفسها،  فقد احتشدوا في مسيرة ضخمة جابت مدينة رام الله وانتهت امام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات هللوا وكبروا خلالها وتغنوا بالنصر الذي حققه حزب الله في تحرير اسراه و199 من رفات الشهداء غالبيتهم من الفلسطينيين.
ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس تحية وتهنئة للبنانيين من الاراضي الفلسطينية.
وعاش الفلسطينيون لحظات عصيبة من مد المشاعر وجزرها إثر ما دار من لغط وتضارب في الانباء حول تسليم جثمان دلال المغربي . لكن سرعان ما تبددت الغيوم باعلان لبنان وصول رفاتها التي  بقيت ثلاثين عاما اسيرة تحت رقم في مقبرة اسرائيلية.
ويأمل الفلسطينيون ان تنجح صفقة التبادل لشاليط ، وان تصبح السجون الاسرائيلية خالية من اي اسير سواء عن طريق المقاومة او المفاوضات.
وتسابقت الفصائل الفلسطينية في تقديم التهاني والتبريكات للبنانيين ولحزب الله على وجه الخصوص في اتمام هذه الصفقة التي اعطت درسا للجميع .
ويبقى السؤال الاكثر شيوعا في الشارع الفلسطنيني، مقابل جثتين قدمت اسرائيل ثمنا باهظا فكم ستقدم مقابل شاليط.؟.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية