الرحال: إستهداف القنطار مؤشر على المنطق الإرهابي لإسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17265/

قال حسين الرحال المسؤول الإعلامي لحزب الله حول تصريحات الإسرائيليين التي تحدثت عن إستهداف الأسير المطلق سراحه سمير القنطار،أن ذلك مؤشر على المنطق الأرهابي الذي يهيمن على الحكومة الإسرائيلية. وإن الشعب اللبناني سيرد على أي إغتيال.

قال حسين الرحال المسؤول الإعلامي لحزب الله حول تصريحات الإسرائيليين التي تحدثت عن إمكانية إستهداف واغتيال الأسير المطلق سراحه سمير القنطار،أن ذلك مؤشر على المنطق الأرهابي الذي يهيمن على الحكومة الإسرائيلية. وإن الشعب اللبناني مستعد للرد على اي إعتداء او إغتيال. كما انه يعني ان إسرائيل كانت وراء الإغتيالات التي حصلت في لبنان.

جاء ذلك في إتصال هاتفي أجرته معه قناة "روسيا اليوم".

وحول الأسرى الفلسطينيين الذين ما زالوا يقبعون في السجون الإسرائيلية أفاد الرحال أن وجود 11500 أسير هو إدانة لإسرائيل كما للعرب الذين يلتقون بقادتها. ودعى المسؤول الإعلامي كل من له علاقة بالإدارة الأمريكية أن يستثمر هذه العلاقة لإطلاق الأسرى وليس لدعم مشاريع هذه الإدارة التي هي ليست في مصلحة الأمة العربية.

وبما يتعلق بدفن رفات الفلسطينية دلال المغربي قال الرحال أنه سيوارى جثمانها الثرى في لبنان مؤقتا على ان يتم نقله لاحقا إلى الأراضي الفلسطينية ليكون مستقره في بلادها، بعد موافقة السلطات الإسرائيلية التي رفضته بشدة. وسيتم دفن بقية الجثامين في لبنان، إلا من يرغب أهله أو حكومته مواراته في بلاده من غير اللبنانيين. ما يهمنا أن يدفن هؤلاء بشكل لائق بمكانتهم.

أما حول الجثث التي تحمل أرقاما افاد المسؤول الإعلامي انه سيتم مطابقة الأسماء الموجودة في القوائم بحيثيات الإعتقال للتعرف عليهم. كما سيتم فحص الحامض النووي للمجهولين منهم من أجل التعرف عليهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية