القنطار ورفاقه يصلون الى الناقورة اتماما للتبادل

أخبار العالم العربي

القنطار لحظة وصوله الى أهله عند نقطة الناقورةالقنطار لحظة وصوله الى أهله عند نقطة الناقورة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17234/

وصل موكب الأسرى اللبنانيين الخمسة، وعلى رأسهم "عميد الأسرى" سمير القنطار، إلى الأراضي اللبنانية بعد ظهر الأربعاء 16 يوليو/ تموز، عبر معبر رأس الناقورة تنفيذا لاتفاق التبادل بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

وصل موكب الأسرى اللبنانيين الخمسة، وعلى رأسهم  "عميد الأسرى" سمير القنطار، إلى الأراضي اللبنانية بعد ظهر الأربعاء 16 يوليو/ تموز، عبر معبر رأس الناقورة تنفيذا لاتفاق التبادل بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.
ويقام استقبال احتفالي للاسرى في الناقورة على ان يتم نقلهم فيما بعد الى مطار بيروت على متن طوافة رئاسية حيث سيجري احتفال رسمي هناك . ومن المتوقع أن يلقي الرئيس اللبناني كلمة ترحيب بالأسرى كما سيتكلم القنطار نيابة عن الأسرى أيضا، قبل ان يبدأ احتفال الضاحية الجنوبية بهم في ملعب الراية حوالي الثامنة والنصف مساء ومن المتوقع ان يلقي الامين العام لحزب الله حسن نصر الله كلمة في الاحتفال.

فرح في لبنان وترح في إسرائيل
هذا وعمت الاحتفالات لبنان وقطاع غزة فيما سادت أجواء الحزن في إسرائيل، مع تواصل عملية تبادل الأسرى بين حزب الله والحكومة الإسرائيلية.
فبينما استقبل المواطنون الفلسطينيون أنباء تبادل الأسرى بمظاهر البهجة عبر الخروج إلى الشوارع تعبيراً عن فرحتهم بإنجاز هذه العملية التي رأوا فيها انتصاراً لقضية الأسرى سواء الفلسطينيين منهم أو اللبنانيين، سادت مظاهر الصدمة والحزن الشارع الإسرائيلي بعد التيقن من وفاة الجنديين الإسرائيليين اللذين تسبب أسرهما في نشوب حرب بين حزب الله واسرائيل في العام 2006.

الأزمة اليمنية