حماس تهلل لصفقة التبادل وتتهيئ للحذو حذوها

أخبار العالم العربي

اسماعيل هنيةاسماعيل هنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17232/

أكدت حركة "حماس" في بيان مكتوب أن صفقة تبادل الأسرى بين "حزب الله" واسرائيل، أثبتت أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لاستعادة الحقوق.

أكدت حركة "حماس" في بيان مكتوب أن صفقة تبادل الأسرى بين "حزب الله" واسرائيل، أثبتت أن المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لاستعادة الحقوق.
 وقالت الحركة، إن المقاومة الإسلامية في لبنان فرضت شروطها المشرفة في هذه الصفقة، لتتوج انتصاراً جديداً لها على اسرائيل.
وشددت الحركة على أن الصفقة "أسقطت المعادلة التي طالما تبجحت بها الحكومات الاسرائيلية المتتالية، برفضها إطلاق سراح من أسمتهم بالأسرى الملطخة أياديهم بالدماء وذوي الأحكام العالية من سجونها".
  وهنأت "حماس" الأسرى اللبنانيين والفلسطينيين المفرج عنهم وأهاليهم وذويهم، وعلى رأسهم عميد الأسرى اللبنانيين المحرر سمير القنطار، كما هنأت "المقاومة الإسلامية في لبنان قيادة "حزب الله" على إنجازهم صفقة التبادل المعقدة مع اسرائيل.
  كما حمّلت الحركة الحكومة الاسرائيلية مسؤولية تعطيل صفقة التبادل على الجندي الأسير شاليط، ودعت مصر للضغط عليها حتى تتوقف عن سياسة المراوغة وإضاعة الوقت.
من جهته أكد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية على أن صفقة "حزب الله" اللبناني لتبادل الأسرى مع اسرائيل تمثل "انتصاراً للصمود وعدم تقديم التنازلات وللإرادة اللبنانية".
وشدد هنية في تصريحه على التمسك بالأسرى وتحريرهم، مشيراً إلى أنه "كما حصل تبادل مشرف، نحن مصممون على تحقيق صفقة مشرفة وإخراج أسرانا".
وأضاف هنية: " على اسرائيل أن تعلم بأنها ستدفع الثمن مقابل التبادل وهناك جندي أسير وآلاف الأسرى والمقاومة معنية بإنهاء الملف."


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية