عالم السرعة والمتعة نهر موسكو محطة لبطولة العالم للزوارق السريعة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17214/

تزداد شهرة رياضة الزوارق السريعة في العالم بشكل كبير، وفي هذا العام أقيم أول سباق في جمهورية الجبل الأسود، بينما اقيمت المرحلة الثالثة مؤخراً في موسكو

تزداد شهرة رياضة الزوارق السريعة في العالم بشكل كبير، وفي هذا العام أقيم أول سباق في جمهورية الجبل الأسود،  بينما اقيمت المرحلة الثالثة مؤخراً في موسكو.

تمارس رياضة الزوارق السريعة تقريباً منذ 50 سنة، وتقنياتها في تقدم مستمر مع الأيام، ففي الماضي كان المتسابق يتحكم بالقيادة عبر عجلة القيادة، أما الآن فلكل متسابق كرسيه الخاص وأحزمته الخاصة، هذه الأحزمة تشبهُ تلك التي يتحزم بها رواد الفضاء، بالاضافة إلى أجهزة الاستقبال والإرسال الخاصة، ناهيك عن المهندسين، الذين وضعوا قدراتهم لتأمين سلامة  المتسابق على أكمل وجه، وعدم  غرق أي زورق في حال حصول أي مشاكل.

الدقة في القيادة هي العنوان الرئيسي لهذه الرياضة، فهي أسرع سباقات تقام على الماء. سرعة الزوارق تصل إلى 300 كم في الساعة. مبدأ تنظيمها والفوز بها يشبه مبدأَ سباقات الفورمولا وان ولكن على سطح الماء، إذ أنه ينظم سنوياً من 8 إلى 10 سباقات في مناطق مختلفة، يحصد منها كل متسابق نقاطاً تضاف إلى مجموعه الكلي، بالاضافة إلى التتويج بلقب السباق، ويتوج باللقب في آخر الموسم من يحصد أكبر عدد من النقاط..

التفاصيل في التقرير المصور

دوري أبطال اوروبا