مركبة روسية خاصة بنقل السواح الى الفضاء

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17175/

تزمع روسيا اطلااق مركبة فضائية تقل سائحين وذلك في العام 2011. وقد تمكنت مؤسسة "روس كوسموس" من العثور على ممول لبناء المركبة الفضائية والتي ستقوم بحمل السواح الفضائيين، كما صرح للصحفيين يوم 15 يوليو/تموز نائب رئيس "روس كوسموس" فلاديمير دافيدوف.

تزمع روسيا اطلااق مركبة فضائية تقل سائحين وذلك في العام 2011. وقد تمكنت مؤسسة "روس كوسموس" من العثور على ممول لبناء المركبة الفضائية والتي ستقوم بحمل السواح الفضائيين، كما صرح للصحفيين يوم 15 يوليو/تموز نائب رئيس "روس كوسموس" فلاديمير دافيدوف.
وقال دافيدوف خلال وجوده في معرض فارنبورو الفضائي " لدينا فعلا من لديه الرغبة بشراء هذه المركبة وتنفيذ هذه الرحلة". موضحا ان الحديث يجري عن السواح التجاريين الفضائيين الذين سيحلقون في العام 2011.
وذكر دافيدوف انه كان بامكان "روس كوسموس" ان ترسل على متن المركبة الفضائية ذات الثلاث مقاعد "سويوز" احد السواح الفضائيين، الا ان هذه الامكانية سوف لن تكون ابتداءا من 2009 بسبب زيادة عدد طاقم محطة الفضاء الدولية من 3 الى 6 رواد فضاء.
واشار دافيدوف انه "ومع زيادة عدد طاقم محطة الفضاء الدولية الى 6 اشخاص سوف تنتفي هذه الامكانية" لذلك من الضروري تهيئة جهاز فضائي خاص يتمكن الراغبون من تنفيذ رحلة الى الفضاء على متنه".
واكد دافيدوف "انه يوجد في روسيا من سيقوم بفعل ذلك في العام 2011".
تويتر على روسيا اليوم