"سوخوي" تخطط لإنتزاع 17% من سوق صناعة الطائرات

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17170/

قال ميخائيل بوغوسيان رئيس شركة "سوخوي" الروسية لصناعة الطائرات إن الشركة تخطط في المستقبل لشغل ما بين 15% و17% من السوق العالمية لصناعة الطائرات الاقليمية.

قال ميخائيل بوغوسيان رئيس شركة "سوخوي" الروسية لصناعة الطائرات إن الشركة تخطط في المستقبل لشغل ما بين 15% و17% من السوق العالمية لصناعة الطائرات الاقليمية.

جاءت تصريحات بوغوسيان هذه على هامش معرض "فارنبورو-2008" الدولي للطيران الذي يجري في ضواحي لندن من 14 إلى 20 يوليو/ تموز الجاري. 
وأضاف بوغوسيان أن لدى "سوخوي" طموح وتقنيات وموارد كافية لتنفيذ هذه المخططات. وأكد بوغوسيان في معرض حديثه عن أهداف شركة "سوخوي" القريبة أن أهمها هو تسويق طائرات "سوبر جيت - 100" التي ارتفع الطلب عليها خلال المعرض من 73 إلى أكثر من 100 طائرة.

وفي هذا السياق تنظر الشركة الروسية الموحدة للصناعات الجوية "أو ـ واك" في إمكانية إنشاء مصنع مشترك مع الصين لبناء طائرة ركاب متوسطة المدى من طراز "إم إس-21".
وقال ألكسي فيودوروف رئيس شركة "أو ـ واك" على هامش معرض "فارنبورو-2008" إن شركته تقوم بوضع خطة لإجراء مشاورات مع الصينيين بشأن مشروع انشاء طائرة ركاب ضخمة في إطار شركة خاصة، وكذلك بعض المشاريع المشتركة.
وكانت "أو-واك" قد قيمت تمويل البرنامج الشامل لبناء مثل هذه الطائرة بنحو 6 مليارات ونصف المليار دولار، دون حساب تكاليف صناعة المحرك.
يذكر أن أكثر من 60 شركة روسية تشارك في معرض ""فارنبورو-2008" وعلى العموم تقدم في المعرض 1500 معروض من 35 دولة.


تويتر على روسيا اليوم