باريس تحيي ذكرى الثورة الفرنسية وسط حضور لافت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17138/

افتتحت قوات حفظ السلام "فرق القبعات الزرقاء" التابعة لهيئة الامم احتفالية فرنسا بذكرى انطلاق الثورة الفرنسية وذلك للمرة الاولى منذ بدء الاحتفالات بهذه المناسبة، واكتظت المنصة بأكثر من 40 زعيما يمثلون الدول الاوروبية والمتوسطية بعضهم يحضر لأول مرة.

احتفلت فرنسا الاثنين 14يوليو/ تموز بذكرى انطلاق الثورة الفرنسية، ويخلد هذا الاحتفال أحداث الباستيل التي مهدت لسقوط النظام الملكي الفرنسي وقيام الجمهورية الأولى عام 1789.
وشهدت العاصمة باريس في هذه المناسبة عرضا عسكريا حضره عدد استثنائي من رؤساء الدول والحكومات، إذ وقف في  المنصة الشرفية أكثر من 40 زعيما يمثلون الدول الأوروبية والمتوسطية، وذلك إثر اختتامهم أمس القمة الأولى للاتحاد من أجل المتوسط.
ويأتي العرض العسكري في وقت يتزايد فيه الجدل داخل الأوساط الفرنسية حول خطة الرئيس ساركوزي لإصلاح منظومة الجيش في بلاده، ما قد يؤدي إلى خفض عدد العاملين في القطاع العسكري، وإغلاق عدد من الثكنات.
روسيا - فرنسا .. قرون من الصداقة
وبمناسبة يوم الثورة الفرنسية، هنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي.
وأشار مدفيديف إلى عمق علاقات الصداقة الروسية - الفرنسية التي تمتد لعدد من القرون مما أكسبها أهمية قصوى في تعزيز العلاقات الأوروبية. كما أكد مدفيديف على تطور العلاقات بين البلدين في المجالات التجارية والإقتصادية والتقارب في وجهات النظر بشأن العلاقات الدولية خاصة عقب تولي فرنسا رئاسة الإتحاد الاوروبي. وأكد الرئيس الروسي أن تنفيذ الخطط المستقبلية بين البلدين سيقوي علاقاتهما في جميع المجالات وبخاصة الثقافية والإنسانية.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك