موسكو تواصل مساعيها لتحقيق السلام في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17135/

أكد سفير روسيا لدى القاهرة ميخائيل بوغدانوف في حديث خص به "روسيا اليوم" استمرار رغبة روسيا في إقامة مؤتمر سلام يعنى بأمور الشرق الاوسط

أكد سفير روسيا لدى القاهرة ميخائيل بوغدانوف في حديث خص به "روسيا اليوم"  استمرار رغبة روسيا في إقامة مؤتمر سلام يعنى بأمور الشرق الاوسط
وقال بوغدانوف: " أريد أن أذكر اننا  تحدثنا خلال مؤتمر أنابوليس نهاية العام الماضي عن استمرارية الحوار بين الجانبين في اطار مؤتمرات دولية كأنابوليس وفي البيان الختامي انذاك دار الحديث عن انعقاد المؤتمر القادم في موسكو، ونحن نجري اتصالات مكثفة مع الرباعية واقتراحنا باجراء القمة في موسكو ما زال قائما".
كما أشاد بوغدانوف بالدور الذي تقوم به القاهرة في دفع مسيرة السلام في الشرق الاوسط، وخصوصا بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
مدفيديف يجتمع بسفراء روسيا العاملين في الخارج
يلتقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في موسكو الثلاثاء 15يوليو/ حزيران السفراء الروس العاملين في الخارج، ويعد هذا اللقاء الرابع لرئيس روسيا خلال  السنوات الثماني الاخيرة، حيث يعقد مرة كل عامين.
وسيعرض مدفيديف في الاجتماع الخطوط العريضة لسياسة موسكو الخارجية والتطورات الاخيرة في العلاقات الدولية، ويُجمل الخطط الاساسية لسياسة الدولة امام مؤسسة الدبلوماسية الروسية من وجهة نظر المصالح السياسية العليا لموسكو.