مقاتلات شركة "سوخوي" الروسية في معرض فارنبورو الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17115/

تقدم روسيا نماذج فريدة من نوعها من الطائرات ووسائل الدفاع الجوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران والفضاء، الذي تبدأ دورته السادسة والأربعون في ضواحي لندن يوم 14 يوليو/ تموز الجاري.

تقدم روسيا نماذج فريدة من نوعها من الطائرات ووسائل الدفاع الجوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران والفضاء، الذي تبدأ دورته السادسة والأربعون في ضواحي لندن يوم 14 يوليو/ تموز الجاري.
وأفاد مكتب صحفي لشركة "روس أوبورون إكسبورت" لتصدير الأسلحة والتقنيات العسكرية بأن أكثر من 60 شركة روسية تشارك في المعرض، مشيرا إلى أنه من أبرز معروضاتها الطائرات المقاتلة متعددة المهام من إنتاج شركتي "سوخوي" و"ميغ" الشهيرتين.
ومن المعروف  أن شركة "سوخوي" ستعرض مقاتلاتها من طراز "سو-30 إم كا 2" و"سو-27 إس كا إم" إلى جانب المقاتلات القاذفة من طراز "سو-32". أما بخصوص شركة "ميغ" فستقدم في المعرض مقاتلات من طراز "ميغ-29 إس إم تي" و"ميغ-35" وغيرها. 
وتشمل المعروضات الروسية مجموعة من المروحيات العسكرية والمدنية من نوعي "مي" و"كاموف" بما فيها مروحيات النقل العسكرية من طراز "مي-35" و"مي-35 بي" و"مي-35 إم" وأيضا مروحية "مي-26" التي تفوق مثيلاتها في العالم حمولة، إلى جانب المقاتلة متعددة المهام من طراز "كا-60" والطائرة المضادة للسفن "كا-28".
كما تقدم الشركات الروسية في فارنبورو أحدث أنظمة الدفاع الجوي التي ليس لها نظير في العالم، من بينها منظومات "بوك" و"تور" و"بيتشورا".