عملية عسكرية وشيكة للقوات العراقية في ديالى

أخبار العالم العربي

آلية تابعة للقوات العراقيةآلية تابعة للقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17104/

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن قوات الامن على وشك القيام بعملية عسكرية كبيرة ضد المسلحين في محافظة ديالى شمال بغداد، وذلك في اطار مسعى الحكومة لبسط سلطة الدولة في البلاد. من جهة أخرى سقط المزيد من القتلى في مناطق عديدة من العراق .

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أن قوات الامن على وشك القيام بعملية عسكرية كبيرة ضد المسلحين في محافظة ديالى  شمال بغداد، وذلك في اطار مسعى الحكومة لبسط سلطة الدولة في البلاد. من جهة أخرى سقط المزيد من القتلى في مناطق عديدة من العراق .

وأوضح المتحدث باسم الوزارة العميد عبد الكريم خلف في مؤتمر صحفي يوم الأحد أن قوات الامن ستكون قريبا في ديالى للقيام بالدور الذي قامت به في البصرة وميسان والموصل، دون ان يحدد موعدا لبدء العملية.

وستكون الحملة الجديدة في ديالى هي الاحدث ضمن  سلسلة العمليات العسكرية ، التي شنتها الحكومة العراقية ضد الميليشيات المسلحة في عدد من محافظات العراق، بهدف بسط سلطة الحكومة على المناطق التي كان يسيطر عليها المسلحون.

من جهة أخرى قتل 3 عراقيين واصابة 3 اخرين بينهم طفل في هجوم شنه مسلحون مجهولون يوم الأحد على مجموعة من الاشخاص بالقرب من بلدة الضلوعية شمال بغداد.

وسبق ذلك اعلان الشرطة  العراقية عن مقتل 5 اشخاص وجرح 4 آخرين في 3 انفجارات منفصلة.

واوضحت الشرطة  أن انفجاريْن متزامنين وقعا  في مدينةِ الفلوجة غربَ بغداد أسفرا عن مقتلِ ثلاثةِ أشخاص ٍبينهم شرطيان. في حين وقع الانفجار الثالث في مدينة بعقوبة شمال بغداد وأدى الى مقتلِ شخصين.

الأزمة اليمنية